رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قريبا.. افتتاح مدينة السيارات الجديدة بديل "سوق الجمعة"

الأحد 24/يناير/2021 - 05:39 م
البوابة نيوز
عبد الحميد جمعة
طباعة
أكد العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق القاهرة للسيارات المستعملة، أن محافظة القاهرة أوقفت نشاط سوق المستعمل بشكل رسمي ولن يعود مرة أخرى.
وأضاف إسماعيل لـ"البوابة نيوز"، أن سوق الجمعة للسيارات المستعملة تم نقله إلى مكان آخر، لافتا إلى أن الشركة الوطنية للطرق تنفذ في الوقت الحالي أعمال الإنشاءات لمدينة السيارات الجديدة.
وأوضح أن هذه المدينة ستكون بديل سوق السيارات المستعملة وسوف تشمل جميع معارض السيارات الموجودة بالقاهرة والجيزة، ويتم إنشاءها على مساحة كبيرة على طريق "السخنة- القطامية".
وأشار إسماعيل إلى مدينة السيارات الجديدة سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.
وفي وقت سابق، قال العميد إبراهيم إسماعيل، إن بعض المواطنين يتسرعون في شراء السيارات القديمة التى مضى عليها 20 عامًا، بأسعار مخفضة بهدف إدخالها في مبادرة إحلال السيارات للاستفادة من حوافز الحكومة.
وأضاف إسماعيل، أن السيارات القديمة تشهد ارتفاعًا نسبيًا غير مبرر خلال الفترة الحالية نتيجة اتجاه الكثير من المواطنين على شرائها وإدخالها بمبادرة الإحلال، للحصول على أخرى جديدة بفائدة 3% وتصل مدة السداد إلى 10 سنوات.
وأكد المدير التنفيذى لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، أن وزارة الصناعة والتجارة وضعت شروط محكمة لتنفيذ مبادرة إحلال السيارات، بحيث لا يمكن أن يشترى المواطن سيارة في الوقت الحالى وإدخالها في المبادرة، لتجنب زيادة أسعار السيارات القديمة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟