رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. ليفربول يسعى لتصحيح المسار أمام بيرنلي بالبريميرليج

الخميس 21/يناير/2021 - 07:32 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
طه عبدالهادي
طباعة
يخوض فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الفرعون المصرى محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى، مواجهة سهلة نسبيا عندما يستضيف نظيره بيرنلى، في تمام العاشرة من مساء اليوم الخميس، منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز.
ويسعى فريق ليفربول، لتصحيح مساره في مشواره مع البريميرليج هذا الموسم، بعد نزيف النقاط في الفترة الأخيرة، وتعثره في الجولة قبل الماضية بالسقوط أمام مضيفه ساوثهامبتون بهدف دون رد، وتحقيق ثلاث نقاط فقط في آخر أربع جولات.
كما فشل ليفربول في تحقيق أى فوز في آخر 4 مباريات، وتراجع من القمة إلى المركز الرابع، مما زاد الضغط على الفريق، خاصة على خط الهجوم.
وتشهد تلك الفترة تراجع مستوى خط الهجوم، الممثل في الفرعون محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى والبرازيلى فيرمينو، ولم يسجل أى لاعب منهم في آخر 3 مباريات، ومنها التعادل دون أهداف مع مانشستر يونايتد المتصدر الحالى «للبريميرليج»، في الجولة الأخيرة على ملعب «أنفيلد» يوم الأحد الماضى.
وبمقارنة خط الهجوم بالمواسم الماضية، سجل صلاح ومانى وفيرمينو 183 هدفًا بالدورى الإنجليزي الممتاز، على مدى 4 مواسم، وساعدوا الريدز على إحراز اللقب لأول مرة في 30 عاما الموسم الماضى.
ويحلم الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، التخلص من العقم التهديفى الذى لازمه في آخر ثلاث مباريات بالبريميرليج، وتحقيق الفوز على بيرنلى اليوم، ويعود الريدز إلى مساره الصحيح في رحلة الدفاع عن لقب البطولة، بعدما تراجع للمركز الرابع، بعد أن فشل في تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات.
وعلى الجانب الآخر يسعى فريق بيرنلى، للهروب من منطقة الخطر والابتعاد عن دائرة الهبوط، الأقرب إليها، في ظل النتائج السيئة، التى يقدمها الفريق في الجولات الماضية، مقارنة بنتائج الموسم الماضى، والأداء القوى الذى قدمه، وأنهاه في المركز العاشر.
وخاض فريق بيرنلى هذا الموسم 17 جولة، حقق خلالها الفوز في أربع جولات، وكان التعادل في مثلهما، أما الهزيمة كانت حاضرة في 9 جولات، ويعود ذلك لضعف خط الهجوم، الذى هو الأقل في تلك النسخة حتى الآن، حيث لم يحرز سوى 9 أهداف فقط، وزارة الكرة شباكه في 22 مرة.
ويدخل فريق ليفربول اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 34 نقطة، بينما يقع فريق بيرنلى في المركز الـ17 برصيد 16 نقطة.


"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟