رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

يحدث اليوم.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا جديدًا.. ومصر للطيران تسير 51 رحلة جوية

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 10:00 ص
البوابة نيوز
محمد الغريب
طباعة
ينشر موقع "البوابة نيوز" أهم وأبرز الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020، والتي جاءت كالتالي:

يحدث اليوم.. الأوقاف
افتتاح 27 مسجدًا جديد بـ5 محافظات
تفتتح وزارة الأوقاف في إطار خطتها لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، اليوم الجمعة، 27 مسجدًا، وذلك في خمس محافظات ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر الماضي 535 مسجدًا.

"مفهوم العرض والشرف".. عنوان خطبة الجمعة
حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة اليوم الجمعة 4 ديسمبر لعام 2020، تحت عنوان: " مفهوم العرض والشرف"، مشددة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.
وأعربت الوزارة في بيان لها عن ثقتها في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة، سائلة الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.
يحدث اليوم.. الأوقاف
تسيير 51 رحلة جوية لنقل 5600 راكب
تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، 51 رحلة جوية تنقل أكثر من 5600 راكب.
وتكون وجهات مصر للطيران، إلى كل من جوانزو، بيروت، بغداد، جدة، الدمام، أبوظبي، لارناكا، لندن، دوالا، باريس، اسطنبول، كوبنهاجن، دبي، امستردام، روما، ميونيخ، نيويورك، أثينا، جوبا، بودابيست، ميلانو، البحرين، الخرطوم، المدينة المنورة، الرياض، إربيل، الشارقة، القصيم، نيروبي، أديس أبابا.
كما تسير مصر للطيران، 6 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، أسوان، و3 رحلات شحن جوي.
وفي إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» ومنع انتشاره عبر المسافرين، يحظر دخول القادمين من الخارج دون نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، فضلا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين، حيث تحمل شركة الطيران إما تكاليف إجراء تحليل PCR - المقدر قيمة إجراؤه داخل المطار بنحو 1650 جنيها للأجنبي - لأي راكب تحمله إلى مصر دون التحليل أو منتهي تحليله أو إعادته مرة أخرى على متن نفس الرحلة، فضلا عن إجبارها تحمل نفقات إقامته لمدة 24 ساعة داخل أحد الفنادق لحين صدور نتيجة التحليل، بالإضافة إلى تغريمها ماليًا ألف دولار لعدم الالتزام.
يحدث اليوم.. الأوقاف
طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة 
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بارد ليلا والرياح معتدلة مع شبورة مائية صباحا.
ويكون الطقس مائل للدفء نهارا على السواحل الشمالية بارد ليلا والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق وشبورة مائية صباحا.
ويسود طقس دافئ نهارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مائل ليلا والرياح معتدلة، ويكون الطقس دافىء على محافظات الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.
من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 للعظمى والصغرى 13، وعلى السواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 13، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 24 للعظمى والصغرى 15، وعلى شمال الصعيد 22 للعظمى والصغرى 10، وعلى جنوب الصعيد 24 للعظمى والصغرى 11.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟