رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

التاسعة أم السادسة.. النواب يتوقعون نتيجة نهائي القرن الأفريقي.. ويطالبون لاعبي الأهلي والزمالك بالروح الرياضية.. والفريقان لهما نفس الحظوظ

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 07:57 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
يلتقي الأهلي والزمالك في مباراة تاريخية في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل الموافق 27 نوفمبر باستاد القاهرة الدولي، وسط ترقب كبير من الجماهير.
ويعد 27 نوفمبر 2020 تاريخ لن ينساه الأهلاوية والزملكاوية، وذلك لعدة أسباب، أبرزها:
*أنه لم يسبق أن التقى الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتلك هي المرة الأولى في التاريخ التي تجمع الناديين في النهائي الأفريقي.
*أن من سيفوز بالأميرة السمراء سيصبح يوم 27 نوفمبر له ولجماهيره عيد، ومن سيخسرها سيصبح نفس التاريخ له ولجماهيره نكسة وكابوس.
*أن يفوز الأهلي أو الزمالك ببطولة قارية غائبة عن جدرانه لفترة كبيرة قد يشكل صدمة للفريق الآخر ولجماهيره، خاصة أن الناديين الكبيرين غريمين تقليديين.
*الفريق الفائز بالنهائي الأفريقي سيشارك في كأس العالم للأندية رفقة أشهر الأندية العالمية، أما الفريق الخاسر سيشاهد غريمه التقليدي عبر شاشات التلفزيون.

أعضاء مجلس النواب، أكدوا لـ"البوابة نيوز"، أن نهائي القرن الأفريقي بين الأهلي والزمالك سيسجله التاريخ بأحرف من ذهب، خاصة أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الناديين في نهائي دوري أبطال أفريقيا، مطالبين اللاعبين بتقديم مباراة تليق باسم الدولة المصرية، والتحلي بالروح الرياضية أيًا كانت النتيجة.

نائب زملكاوي يتوقع فوز الأهلي بالنهائي الأفريقي

النائب صبحي الدالي عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، إنه من مشجعي وعاشقي نادي الزمالك، لكنه يتوقع فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف للفريق الأبيض.
وأضاف "الدالي": نناشد الناديين الكبيرين بتقديم مباراة عظيمة تليق باسم الدولة المصرية، وأن يكون هناك روح رياضية متبادلة بين اللاعبين، وأن يقدموا أداء كروي على أعلى مستوى لإمتاع الجماهير.
وتابع عضو مجلس النواب: "ربنا يوفق اللي يقدم أداء أفضل بعرقه وجهده".

مصطفى محمد وأوباما سيحرزان هدفي الزمالك

ومن ناحيته، قال النائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب، إنه من عشاق نادي الزمالك، ويتوقع فوزه بالمباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف للقلعة الحمراء، وأن مصطفى محمد، وأوباما سيحرزان هدفي الزمالك.
وأضاف "أبو خليل" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز": على اللاعبين الالتزام، والابتعاد عن العصبية، والتحلي بالروح الرياضية، لتشريف مصر وأنفسنا، موضحًا أن المباراة تاريخية قومية.

نريد مباراة كرة قدم نظيفة تخلو من العصبية والشحن

وفي نفس السياق، قال النائب بدوي النويشي وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه من عشاق نادي الزمالك، ويتمنى فوز فريقه بنهائي القرن الأفريقي.
وأضاف "النويشي" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز": نريد مباراة كرة قدم نظيفة، تخلو من العصبية والشحن، ونستمتع بمباراة كبيرة تليق بمصرنا الغالية، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة، واتباع تعليمات الجهات المختصة، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

الفريقان لهما نفس الحظوظ

وقال النائب محمد حلمي عضو مجلس النواب، إنه من عشاق النادي الأهلي، ويتمنى فوزه بنهائي القرن الأفريقي، ويتم تتويجه باللقب الكبير الغائب عن جدرانه.
وأضاف "حلمي" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز": الكرة في الملعب، والفريقان لهما نفس الحظوظ، ومن سيكون موفق يوم المباراة هو من سيفوز بالأميرة السمراء، مطالبًا لاعبي ومشجعي الأهلي والزمالك بالتحلي بالروح الرياضية أيًا كانت النتيجة، لأن المكسب في النهاية لمصر، وتابع: "شرف أن يلتقي ناديين مصريين في نهائي دوري أبطال أفريقيا".
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟