رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رسائل قوية من شيخ الأزهر دفاعا عن الرسول.. أبرزها إطلاق منصة عالمية للتعريف بنبي الرحمة

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 11:06 ص
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
استعرض الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، سيرة النبي العطرة، وقال شيخ الأزهر، إننا لا نحتفل اليوم بشخص بل نحتفل بتجلى الإشراق الإلهي على البشرية جمعاء.
وأضاف، أن انتشار الدين الإسلامي في العالم كان تحقيقا لمعجزة من معجزات النبي محمد، مشيرا إلى أن بقاء الإسلام والقرآن وخلودهما أمر تولاه الله بنفسه.
وتابع: لولا النبي محمد وما أرسل به لبقيت الإنسانية في ظلام دامس وضلال مبين، والنبي محمد هو الرحمة المرسلة من الله للعالمين كافة.
وأضاف، أنه يتوجب علينا تجديد مشاعر الحب والولاء للنبي محمد والدفاع عنه بأنفسنا وبكل ما نملك من غال ونفيس.
كما أعلن شيخ الأزهر، إطلاق منصة عالمية للتعريف بنبي الرحمة من مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف وبكل لغات العالم، فضلا عن مسابقة عالمية عن أخلاق النبي.
يحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفالية ذکری المولد النبوي الشريف، التي تنظمها وزارة الأوقاف، كما يقوم الرئيس في هذه المناسبة بتكريم عدد من علماء الدين.
كما يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة إلى الأمة اليوم خلال احتفالية ذکری المولد النبوي الشريف، بالإضافة إلى فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر، فضلا عن كلمة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
ويحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والوزراء وكبار رجال الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية وإعلامية ودينية.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟