رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020| بالصور.. نائب محافظ الإسكندرية تتفقد اللجان الانتخابية

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 09:30 ص
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
تفقدت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، اللجان الانتخابية بمدرسة قايتباي الإعدادية بنين بمنطقة بحري، لمتابعة سير العملية الانتخابية ومدى الإقبال على اللجان ورصد أى مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات والإسراع في حلها.

واطمأنت على سير العملية الانتخابية داخل اللجان والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قال إن هناك متابعة لحظية لسير عملية انتخابات مجلس النواب وعدة آليات للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم وتجهيزات الانتخابات.

وأكد خلال تصريح صحفي له اليوم، إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لحين الانتهاء من الانتخابات، بحضور القيادات المعنية والتنفيذية وأعضاء غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة من الجهات المعنية المشاركة في العملية الانتخابية.

كما أكد انتظام سير الانتخابات في المقار الانتخابية والبالغ عددها ٣٦٣ مقرا و١١٦٠ لجنة فرعية و٦ لجان عامة، وأوضح أن إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ ٤٠٦٧٩٠١ ناخب.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟