رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. فتح اللجان بالإسكندرية لاستقبال الناخبين

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 09:08 ص
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، أبوابها لاستقبال الناخبين لإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية،وذلك لليوم الثاني على التوالي، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وكان قد أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، أبوابها في اليوم الأول للعملية الانتخابية، وسط إقبال متوسط من قبل الناخبين سواء من السيدات وكبار السن.

وشملت عملية غلق الصناديق داخل اللجان الانتخابية وضع اقفال بلاستيكية على أحرف صناديق الأقتراع مع أخذ أرقام الأقفال، وغلق أبواب اللجان الانتخابية، وذلك لضمان سلامة العملية الانتخابية، تمهيدًا لاستئناف الاقتراع غدًا الأحد.

وكان قد شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسكندرية، مساء اليوم السبت، إقبال من الناخبين قبل نحو ساعة من غلق باب الاقتراع لليوم الأول من انتخابات مجلس النواب.

وتصدر المشهد في العملية الانتخابية كبار السن والسيدات حرصا منهم على المشاركة في الانتخابات البرلمانية وسط الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكان قد أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية اليوم، عن انتظام سير الانتخابات في المقار الانتخابية والبالغ عددها ٣٦٣ مقرا و١١٦٠ لجنة فرعية و٦ لجان عامة، وأوضح أن إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ ٤٠٦٧٩٠١ ناخب.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟