رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس النواب 2020.. «شباب الأحزاب» ترصد إقبالا كثيفا من المرأة على التصويت

السبت 24/أكتوبر/2020 - 12:52 م
البوابة نيوز
إيمان السنهوري
طباعة
رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إقبالا كثيفا من المرأة المصرية على الإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس النواب.
وقالت التنسيقية في بيان لها: "لمرة أخرى تثبت المرأة والفتاة المصرية قدرتها على إثبات تواجدها الفعال سواء داخل المجلس أو خارجة في طابور الناخبين".
وتابعت تنسيقية شباب الأحزاب: "كررت نساء مصر، الصورة المعتادة لهن، وهم يجسدون حب الوطن وتمسكهن بحقهن في اختيار من يمثلهن في البرلمان، وكان تواجد النساء أمام اللجان الانتخابية لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ منذ الدقائق الأولى للتصويت خير دليل على ذلك".
واختتمت: "ولعل تمكين المرأة الذي تنتهجه الدولة المصرية، هو ما يحفز النساء على المشاركة المبكرة، فتيات مصر هم قوتها وإرادتها الحرة في نموذج حي للتمكين والرغبة في المزيد من التمكين".
وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.
وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟