رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد 11 عامًا من اختطافه.. إندونيسى يستعين بخرائط جوجل ليعود إلى أهله

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 07:59 م
البوابة نيوز
كتب- محمود سامى
طباعة
استطاع شاب إندونيسى العودة إلى أهله بعد ١١ عاما من اختطافه وهو طفل صغير عن طريق استخدامه خرائط جوجل في معرفة مكان قريته في مقاطعة جاوا الوسطى.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية فالشاب الإندونيسى يدعى «إرفان واهيو أنجاسورو» ويبلغ من العمر ١٦ عاما وأثناء حضوره جلسة تدريب على العمل في أحد مراكز إعادة التأهيل في المقاطعة استخدم خرائط جوجل على هاتفه من أجل الوصول إلى سوق قديم كانت تعتاد جدته على اصطحابه به هناك وهو طفل صغير.

وبالفعل استطاع إرفان استخدام ميزة التجول الافتراضى في خرائط جوجل، ليتجول في السوق في منطقة سراجين، حيث ما زال يتذكر زوايا السوق حتى الآن، وقد قام الإخصائى في مركز إعادة التأهيل التواصل مع الشرطة في مناطق مختلفة من أجل الحصول على صور لعائلة إرفان، وبالفعل تعرف عليهم، حيث يقول إنه ما زال يتذكر وجوه والديه وإخوته.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة فقد تم اختطاف إرفان وهو طفل صغير عندما ذهب لإعادة إحدى الألعاب الإلكترونية إلى أحد المستأجرين، فقابله شخص أخبره بأنه سيذهب به إلى والديه، لكنه اختطفه بعد ذلك ليؤدى معه العروض في الشوارع.

وقال عند فترة ما بعد اختطافه أنه قضى عامين في الشوارع قبل أن يقوم الخاطف بالتخلى عنه لأحد المساجد حتى قام بتربيته رئيس وحدة حى محلى في إندونيسيا قبل أن يتبناه حفيد رئيس الحى بعد وفاته واستطاع أن يتعلم حتى وصل إلى سن ٨ سنوات في إحدى المدارس الداخلية الإسلامية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟