رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رفع درجة الاستعداد لانطلاق العام الدراسي بالوادي الجديد

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 09:07 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
أكد الدكتور جمال حسن محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ م.
قال جمال، في بيان صحفي، إنه تقرر ولأول مرة بالمحافظة تطبيق نظام المتابعة إليكترونية لجميع مدارس المحافظة حيث جرى ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية للوقوف على سير منظومة العمل ومتابعة عمل الموجهين والمتابعين بالمدارس حيث يتولى المتابع إعداد تقريره خلال زيارته للمدرسة موضحًا الإيجابيات والسلبيات والعوائق إن وجدت وإرسالها لغرفة العمليات المركزية بالمديرية للعمل الفوري على حلها.
أضاف جمال، أنه جرى الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية لجميع الإدارات التعليمية ومنها للمدارس لتسليمها للطلاب ويجرى حاليًا التنسيق مع الوزارة، لاستلام باقي الكتب، هذا بالإضافة إلى الانتهاء من تسليم أجهزة التابلت للإدارات التعليمية ومنها للمدارس الثانوية للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليمها لطلاب الصف الأول الثانوي.
ووجه وكيل التعليم بالمحافظة، بضرورة الالتزام بالخطة الزمنية لتوزيع المناهج الدراسية وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس وخاصة في ظل الأحداث الجارية، متابعة التزام جميع المعلمين بجداول الإشراف اليومي وخاصة بفترات (بداية اليوم-الفسحة-انصراف الطلاب) وتحقيق التباعد الاجتماعي.
أشار جمال، إلى أنه جرى العمل بخطط للمتابعات الميدانية بالمدارس من الإدارات التعليمية والمديرية للتأكد من انضباط سير العملية التعليمية ومتابعتها لحظة بلحظة، تزينت المدارس وتجملت على الوجه الأكمل لاستقبال طلابها (الأفنية-الفصول الدراسية-الطرقات-حجرات الأنشطة-المعامل)، ووضع ملصقات ومطويات إرشادية ضد كورونا بأماكن بارزة.
أوضح جمال، أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تحقق انضباط واستقرار العملية التعليمية بالمدارس وفق القواعد المنظمة، لافتًا أن الأيام الماضية شهدت سلسلة من الاجتماعات والمرور الميداني لعدد من المدارس ومتابعة لسير منظومة العمل استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، هذا بالإضافة لرحلات الاتوبيس الطائر التي تجوب جميع الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لمتابعة العمل والوقوف على أي مشكلات أو معوقات وحلها على الفور.
وتابع، أنه جرى التأكد من جاهزية جميع مدارس المحافظة لاستقبال طلابها مع الالتزام بجميع تعليمات وزارة التربية والتعليم، وكذا وزارة الصحة والعمل على مكافحة ومقاومة الأمراض المعدية وتفعيل إجراءات الأمن، والسلامة داخل المدارس بالتنسيق بين واتباع القواعد والاشتراطات المتعلقة بالحفاظ على سلامة الطلاب.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟