رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو.. شكري يطالب بالتصدي للدول الموظفة للإرهاب لتحقيق أهدافها

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 10:11 ص
البوابة نيوز
شاهندة عبدالرحيم
طباعة
طالب وزير الخارجية سامح شكري، المجتمع الدولى، ممثلا في الأمم المتحدة، بالعمل على صيانة السلم والأمن الدوليين والتصدي لمحاولات تفكيك الدول الوطنية ومكافحة الإرهاب.
كما طالب وزير الخارجية عبر كلمته بافتتاح أعمال اجتماعات الأمم المتحدة، صباح اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرنس، بالتصدى للدول التي توظف الإرهاب وتوفر له التمويل والملاذ الآمن.
وشدد سامح شكري، على أن مصر تدعو للتصدي لجميع الدول التى توظف الإرهاب لتحقيق أهداف خاصة.
ونوه بضرورة تصدي المجتمع الدولي للدول الداعمة للإرهاب، مضيفا أن مصر تمتلك رؤية قائمة على مقومات بمقدمتها التأكيد على قيم التكافل والمساواة بين البشر وسيادة الدول على أراضيها ومقدراتها وتجنب الاستقطاب وإعلاء روح الشراكة واحترام الخصوصية الثقافية للشعوب والمجتمعات.
كما طالب بإيجاد آلية ملزمة لصياغة قواعد فعالة لضمان الأمن السيبرانى والمعلوماتى، بالإضافة لصيانة الهياكل المؤسسية والتنظيمية لمؤسسات حفظ السلم والأمن الدوليين.
هذا وقد افتُتحت فعاليات الشق رفيع المستوى لدورة الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الحالي بعقد الاجتماع رفيع المستوى بمناسبة مرور ٧٥ عامًا على إنشاء الأمم المتحدة (١٩٤٥ - ٢٠٢٠) تحت عنوان "٧٥ عامًا: المستقبل الذي نريده؛ الأمم المتحدة التي نحتاجها".
تجدر الإشارة إلى أن اجتماعات الشق رفيع المستوى لدورة الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الحالي تشهد العديد من الفعاليات والقمم، التي تنعقد حتى بداية شهر أكتوبر المقبل، حيث ينطلق النقاش العام لرؤساء الدول والحكومات في الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفترة من 22 – 30 سبتمبر 2020.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟