رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رفع 3515م3 قمامة من مراكز الشرقية للحفاظ على الشكل الجمالي

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 01:32 م
البوابة نيوز
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على وحدة التدخل البيئي السريع باستمرار حملات النظافة والتجميل الموسعة ورفع المخلفات والقمامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بصفة دورية بمشاركة الإدارة العامة للنظافة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين والمظهر الحضارى والجمالى للمحافظة وكإجراء إحترازي ووقائى ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".
ناشد المحافظ المواطنين بحسن التعامل مع عامل النظافة الذي يقوم بخدمة كبيرة من أجلنا وأن  يقدرون ويحترمون ويتعاونون مع عامل النظافة بضرورة إلقاء القمامة فى الأماكن المخصصة لذلك لأن النظافة عملية مشتركة بين المواطن وعامل النظافة .
وأكد محافظ الشرقية في بيان له اليوم الجمعة على ضرورة التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية (ارتداء الكمامات والقفازات) على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.
ومن جانبه أكد فخري عبد العزيز مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل إلى قيام وحدة التدخل البيئى السريع برفع 535م3 قمامة من مدينة القنايات بواقع 19نقلة ورفع 840م3 قمامة من مركز فاقوس بواقع 30 نقلة ورفع 510م3 من مركز ديرب نجم بواقع 18 نقلة ومن مركز الحسينية تم رفع 485م3 بواقع 17 نقلة، ورفع 535م3 من مركز أولاد صقر بواقع 19 نقلة ، فضلاً عن رفع 610م3 من مركز كفر صقر بواقع 21 نقلة ، وذلك بإجمالى 3515م3 قمامة ، و 124 نقلة وذلك بإستخدام 13 معدة 2 لودر و11 سيارة قلاب لتوصيلها للمدفن الصحي بالخطارة.
وتم التنبية على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بقطع الأراضى الفضاء والتنبيه على أصحابها بتسويرها حفاظاً عليها حتى لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخرى تتسبب في انتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطن.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟