رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اتحاد الكرة يستقر على استئناف كأس مصر في أكتوبر.. وتكريم خاص لـ"مؤمن زكريا"

الخميس 27/أغسطس/2020 - 06:31 ص
عمرو الجنايني، رئيس
عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية
علاء علي - مودي محمد
طباعة
كلف عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية التي تدير شئون اتحاد الكرة، محمد فضل، عضو اللجنة في تقديم مقترحات بشأن تكريم خاص لمؤمن زكريا نجم الأهلي والزمالك والمصاب منذ فترة ليست بالقصيرة، خاصة في ظل الحاجة الشديدة للاعب لدعم معنوي لعبور الأزمة العصيبة التي يمر بها.
على جانب آخر، استقر مسئولو اللجنة الخماسية على استئناف مباريات كأس مصر في شهر أكتوبر المقبل في حالة موافقة حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأول على إلغاء معسكر أكتوبر وعدم خوض أي وديات خلاله أو تجمع اللاعبين في هذا التوقف.
تقرر خوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري لمباراتي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022، مع توجو في شهر نوفمبر المقبل ذهابا وإيابا خلال الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر، ومن المقرر أن يكون لقاء منتخب مصر أمام توجو، الأول في القاهرة بينما اللقاء الثاني بتوجو.
يتصدر منتخب جزر القمر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، بينما منتخب كينيا يتقاسم الوصافة مع منتخب مصر برصيد نقطتين، بينما يأتي منتخب توجو في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة من تعادل وهزيمة.
في شأن مختلف، تسود حالة من الارتياح داخل الجبلاية، بعد مرور مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت مساء الجمعة الماضية على ملعب ستاد القاهرة، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف، بسلام دون أي أزمات، وتعالت الأصوات داخل الاتحاد بضرورة تحمل مسئولي الأهلي والزمالك تكاليف استقدام الحكام الأجانب في الموسم المقبل، خاصة أن المتعارف عليه هو تحمل الجبلاية تكاليف الحكام لمباراة القمة فقط بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، وجاء هذا الأمر بعد ارتفاع التكاليف الخاصة باستقدام الحكام والتي تصل إلى 40 ألف دولار لـ6 حكام بعد استخدام تقنية حكم الفيديو لذا الأقرب هو خصم تكاليف استقدام الحكام الأجانب من مستحقات الناديين.
في نفس الشأن، أشاد أيمن طاهر، مدرب حراس المنتخب، بحارسي الزمالك والأهلي في مباراة القمة، محمد أبوجبل ومحمد الشناوي، مشيرا أن الأهداف الأربعة التي تم إحرازها لا يتحملها الحراس، مشيرا أن الثنائي نجحا بشكل كبير للغاية في الذود عن مرميهما مؤكدا أن الثنائي من القوام الأساسي للمنتخب الوطني.
في سياق متصل بمباراة القمة أرسلت اللجنة الخماسية التي تدير شئون اتحاد الكرة، خطابات رسمية إلى إدارة فريقي الأهلى والزمالك تحتوي على وجود مخالفات للإجراءات الطبية المتبعة في مباريات الدورى في كورونا، والتي كانت آخرها مباراة القمة رقم ١٢٠.
وجاءت هذه المخالفات في خطاب اتحاد الكرة للناديين عدم التزام اللاعبين بالإجراءات، وأبرزها تبادل العناق والأحضان عقب الأهداف وتناول المياه من نفس الزجاجات وعدم التزام البدلاء بارتداء الكمامات وعدم الالتزام بالمسافات المتفق عليها وهى متر ونصف المتر بين كل لاعب على دكة البدلاء.
وحذرت اللجنة الخماسية إدارة الناديين من تكرار هذه المخالفات في المباريات المقبلة، وإلا سيتم اتخاذ قرارات وعقوبات ضد الناديين بجانب استبعاد المخالفين من الحضور.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟