رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أطعمة ومشروبات تؤدي إلى ظهور "الكرش"

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 07:38 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تعتقد أنها صحية ومفيدة للجسم، ولكن على عكس الشائع فهي مضرة للجسم بشكل كبير وتأتي بنتائج سلبية عند إنقاص الوزن.

وتبرز "البوابة نيوز" قائمة الأطعمة والمشروبات التي تؤدي إلى ظهور الكرش، وفقًا لموقع "Eating this":

عصير الفاكهة:
يحتوي كل كوب من عصير الفاكهة على 36 جرامًا من السكريات، هذه الكمية من السكر في العصير الطبيعي، تعادل نفس الكمية التي يحصل عليها الجسم من الكعك المقلي (الدوناتس).
ويتحول السكر بعد تناوله إلى فراكتوز، وهو أحد أنواع السكريات التي تسبب تراكم الدهون في الجسم وخاصًة دهون البطن.

الستيك:
رغم أن بعض متبعي الدايت يفضلون تناول قطعة الستيك أو ريب آي ستيك، اللحم الخالي من الدهن إلا أن بعض الدراسات وجدت أن القطع الخطأ بالسكين لهذه القطعة، قد يتسبب في الحصول على دهون زائدة.
ووجد الباحثون أن تناول قطعة الستيك الخاطئة، قد يعكس فوائدها بالسلب، ويجعلها ضمن نظام غذائي غني بالدهون، ما يزيد من فرص الإصابة بسمنة البطن.


شيكولاتة الحليب:
يعتقد البعض أن جميع أنواع الشيكولاتة بإمكانها المساهمة في حرق الدهون، وهذا ليس صحيحًا، فالشيكولاتة الداكنة والخالية تمامًا من السكريات هي التي تساعد على إنقاص الوزن.
ويحذر الخبراء بالمجلة الأمريكية للتغذية، من الشيكولاتة المضاف إليها الحليب، لأنها تحتوي على كميات عالية من السكريات.


القهوة الباردة:
من الشهير عن الكافيين أنه يساهم في إنقاص الوزن، إلا أن القهوة الباردة غنية بالسعرات الحرارية بفضل وجود السكريات والنكهات المضافة إليها.
حيث وجدت دراسة عام 2017 أن نحو 70 % من مكونات القهوة الباردة، هي السكريات ومبيض قهوة.


المعجنات قليلة الدسم:
لا يستغني الجميع عن تناول المعجنات، وفي الدايت يستبدلها البعض بالأنواع قليلة الدسم أو الدهون، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ ويتسبب في زيادة الوزن وظهور الكرش.
نظرًا لأن المعجنات قليلة الدسم، تحتوي على كميات مرتفعة من السكريات، ونسبة عالية من الصوديوم، كل هذه الإضافات في النهاية تؤدي إلى تراكم دهون البطن.

زبادي الفواكه:
يعتبر الزبادي أحد الوجبات المثالية لإنقاص الوزن واحتوائه على البروتين، إلا أنه مع إضافة النكهات إليه يصبح وجبة كارثية للرجيم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات.
لذا يوصي خبراء التغذية بالحذر من زبادي الفواكه، الذي تقوم بشرائه من السوبر ماركت، والأفضل استبداله بالزبادي اليوناني أو الزبادي خالي الدسم.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟