رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التراس: تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتوطين صناعة الدراجات وتصديرها لأفريقيا

الأحد 19/يوليه/2020 - 01:02 م
البوابة نيوز
شرين حنفي
طباعة
استقبل الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الأحد، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر رئاسة العربية للتصنيع، حيث بحثا الخطوات التنفيذية للإسراع بتنفيذ مراحل مبادرة "دراجتك.. صحتك" وفقا لمعايير الجودة العالمية. 
وأوضحت الهيئة العربية للتصنيع في بيان رسمى، إن تلك المباحثات تأتي في إطار تعزيز المشروع القومي للدراجات، بالإضافة لبحث تلبية كل احتياجات وزارة الشباب والرياضة بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.
وأشار "التراس" إلى أن الدراجات المعلن عنها ضمن مبادرة «دراجتك.. صحتك» هي صناعة مصرية خالصة وفقا لمعايير الجودة العالمية، ونستهدف أن تكون مصر مركزا إقليميا لتوطين صناعة الدراجات وتصديرها إلى قارة أفريقيا والشرق الأوسط. 
وأضاف أن تصميم الدراجة يلائم كل الشروط البيئية والمظهر الحضاري وتمتاز بالجودة والمتانة والشكل الجذاب، مؤكدا أهمية تشجيع الشباب والمواطنين على اقتنائها في ظل الطفرة الإنشائية التي تشهدها البلاد على صعيد شبكة الطرق والمدن الجديدة والتي تراعي في تخطيطها تحديد مسارات وطرق خاصة للدراجات.
في سياق متصل، أعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن خالص تقديره لوزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر لتطوير المنظومة الرياضية والبرامج والمشروعات والمبادرات المقدمة للشباب في مختلف المجالات.
في هذا الصدد، أعرب الدكتور "أشرف صبحي" عن ترحيبه للتعاون مع العربية للتصنيع إحدى قلاع الصناعة الوطنية، مشيدا بتميزها بالخبرات الفنية وتذليل أي عقبات لتلبية كل متطلبات المنشآت الشبابية والرياضية بالكفاءة المطلوبة وأعلى مستويات الجودة والسرعة.
ولفت "صبحي" إلى أهمية مبادرة "دراجتك.. صحتك"، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في جميع مدن وقرى محافظات الجمهورية، وجعلها أسلوب حياة للمواطن المصري. 
وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة «دراجتك... صحتك» تهدف إلى تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة وترتكز على محورين أساسيين الأول يتمثل في تحسين اللياقة البدنية والصحية للمواطن من خلال استخدام «الدراجة الهوائية»، والمحور الثاني يتركز في أن «الدراجة» تعد وسيلة انتقال صديقة للبيئة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟