رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الخلطة الفرنسية تمنح ريـال مدريد لقب الليجا رقم 34

الجمعة 17/يوليه/2020 - 01:35 م
بلال السيسي
طباعة
جاء تتويج ريـال مدريد بلقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي استثنائيا، خاصة وأنه يأتي في ظروف صعبة بسبب تفشي فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي لفترة طويلة امتدت لأكثر من 3 شهور، وكانت جميع المسابقات مهددة بالإلغاء. 
الفريق الملكي توج بلقب الليجا رقم 34 في تاريخه واستعاد درع الدوري الإسباني من غريمه برشلونة الذي هيمن عليه في آخر موسمين. 
ريـال مدريد عاد من فترة التوقف بكل قوة رغم انه كان متأخرا بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي برشلونة، كما أن الفريق عاني من إصابات كثيرة وخاصة النجم الأول إيدين هازارد الوافد الجديد من تشيلسي وغاب لأكثر من 4 شهور كما غاب اللاعب الشاب اسينسيو بعد إصابته في الرباط الصليبي خلال فترة الاعداد وغاب لمدة 7 شهور.
في المقابل كان الموسم الحالي فرنسيا خالصا للفريق الملكي، سواء تحت قيادة المخضرم زين الدين زيدان المدير الفني، أو تألق المهاجم الخطير كريم بنزيما هداف الفريق والذي كان يعاني من سوء خظ كبير كما أن علاقته لجمهور ريـال مدريد في المواسم الماضية كانت سيئة للغاية ولكن تحت قيادة "زيزو" تغير كل شيء واستعاد بنزيما بريقه وأصبح النجم الأول في الفريق الملكي مع القائد سيرجيو راموس. 
بنزيما خاض 36 مباراة مع الريـال في الدوري الإسباني هذا الموسم، وغاب عن مباراة واحدة بواقع 3095 دقيقية سجل خلالها 21 هدفًا منها 5 ضربات جزاء وصنع 8 أهداف، وينافس بقوة على لقب الهداف حيث يحتل المركز الثاني بفارق هدفين عن ليونيل ميسي نجم البارسا. 
المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، حقق خلال موسم التتويج ارقامنا قياسية حيث وصل إلى الانتصار رقم 350 بقميص الفريق الملكى في جميع البطولات بعدما سجل هدفى الفوز على فريق فياريـال، بهدفين مقابل هدف. 
انتصارات بنزيما مع ريـال مدريد في جميع البطولات جاءت 246 فوزا في الدوري الإسباني، و66 بدوري أبطال أوروبا، و42 انتصارا في كأس الملك، و8 انتصارات في كأس العالم للأندية، و3 في كأس السوبر الإسباني ومثلهم في كأس السوبر الأوروبي.
كريم بنزيما الذى انضم لصفوف ريـال مدريد منذ 11 عاما، هو خامس أفضل هداف في تاريخ قلعة الميرنجي برصيد 248 هدفا.
وتوج المهاجم الفرنسي بـ19 لقبا بقميص ريـال مدريد وهى 4 دورى أبطال أوروبا، 4 كأس العالم للأندية، 3 كأس السوبر الأوروبى، 3 الدوري الإسباني، 2 كأس ملك إسبانيا، 3 كأس السوبر الإسبانى".
أما زين الدين زيدان، المدير الفنى للفريق الملكي، فواصل صناعة التاريخ بعدما قاده للتتويج بلقب الدوري الإسباني "الليجا" في الموسم الجارى ليكسر هيمنه برشلونة على اللقب في آخر موسمين.
"زيزو" الذي عاد لقيادة الفريق الملكي في مارس 2019 لإنقاذ سفينة فلورنتينو بيريز رئيس ريـال مدريد من الغرق، بعد أن رحل عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا عام 2018، ورغم ان ريـال مدريد رحل عنه النجم الأول في السنوات الأخيرة كريستيانو رونالدو الا ان زين الدين زيدان تمكن من تجديد دماء الفريق واعتمد على اللعب الجماعي فاصبح الفريق هو النجم بعد أن كان الفريق يعتمد على النجم الأوحد. 
زيدان نجح في الفوز بـ11 لقب في مسيرته التدريبية مع ريـال مدريد التي بدأت في يناير عام 2016 خلفًا للمدرب الأرجنتينى سانتياجو سولارى قبل أن يرحل ثم يعود ليبدأ الولاية الثانية في 11 مارس من العام الماضى 2019.
ويحتل زيدان المركز الثانى في قائمة المدربين الأكثر تتويجًا بالألقاب مع ريـال مدريد خلف ميجيل مونوز الذى قاد الفريق الملكي لـ14 لقبًا بين عامي 1960-1974
وجاءت ألقاب زيدان 11 مع ريـال مدريد كالتالي 3 دورى أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبى، 2 كأس العالم للأندية، 2 الدورى الإسبانى، و2 كأس السوبر الإسبانى"
11 لقبا للمدير الفني الفرنسي خلال 209 مباريات، ما يعني أن زيزو يتوج بلقب كل 19 مباراة، كما أن زين الدين زيدان انضم لقائمة الأساطير الذين حققوا لقب الدوري الإسباني كلاعببن ومدربين وهم مونوز ومولوني وديل بوسكي وزيدان الذي حقق 6 ألقاب كلاعب مع الفريق الملكي هي دوري أبطال أوروبا وكأس الانتركونتيننتال وكأس السوبر الأوروبي والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟