رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. الصحة تحذر المواطنين من الموجة الارتدادية لفيروس كورونا

الثلاثاء 14/يوليه/2020 - 11:18 ص
البوابة نيوز
محمد خميس
طباعة
قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، إن هناك تساؤلات تدور في أذهان كبار العلماء في العالم، أبرزها: "هل انتهى فيروس كورونا؟.. هل سيزيد فيروس كورونا؟.. هل سيقل فيروس كورونا؟.. هل يوجد مناعة مستديمة للمرضى المتعافين من الفيروس؟".
وأضاف "وديع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يامصر"، على فضائية "القناة الأولى المصرية"، اليوم الثلاثاء، أن الوصول للقاح أو علاج لفيروس كورونا، هو اليوم الذي يمكن أن نقول فيه أنه تم القضاء على الوباء حول العالم، موضحًا أن العالم كله يمر بأعلى أعداد وإصابات لفيروس كورونا، ووصلت الإصابات خلال الـ48 ساعة الماضية لـ 230 ألف مصاب، ولكنها بالأمس تناقصت من 230 ألف لـ193 ألف عالميًا.
وأشار، إلى أن معدل الإصابات في مصر انخفض خلال الـ10 أيام الأخيرة، موضحًا أنه أمر أسعد الجميع، حيث إنه يدل على أن منظومة الصحة والنظام الحكومي والدولة تسير في الطريق الصحيح والأوضاع تتحسن، محذرًا من السقوط في الخطأ الذي وقعت فيه الكثير من الدول التي انخفضت في المنحنى ثم عادت للهزة الارتدادية.
وأوضح، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، أن هناك فارق كبير بين الموجة الثانية والموجة الارتدادية بالنسبة لفيروس كورونا، شارحا أن الموجة الارتدادية تحدث عندما ينخفض منحنى الإصابات ثم يعاود في الصعود مجددا وهي تحدث بسبب إحساس المواطنين بالأمان وقلة الإجراءات الاحترازية بالإضافة لحدوث ذلك الارتداء في الأماكن التي كانت أقل إصابة نتيجة انتقال مصابين لهذه الأماكن مما تسبب حدوث بؤر، أما الموجة الثانية من الفيروس هي التي ظهرت في جميع أنواع الفيروسات، بدءا من فيروس الإنفلونزا الإسبانية 1920 وحتى الآن، ومن الوارد حدوثها مع فيروس كورونا، ولذلك يجب أن نتخذ الإجراءات لمواجهة هذا الوضع، والدولة المصرية حريصة على ذلك بشدة".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟