رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الثانوية العامة 2020 | اليوم.. 2632 طالبًا يؤدون امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية بالبحر الأحمر

الثلاثاء 14/يوليه/2020 - 05:51 ص
البوابة نيوز
مصطفي بكر عبدالوهاب
طباعة
يؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة الامتحانات على مادة اللغة الأجنبية الثانية، وذلك بكافة محافظات مصر.
وأكد هشام منير مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام بلغ 2632 طالبا وطالبة موزعين على 16 لجنة على مستوى المحافظة بالإضافة إلى 8 لجان احتياطية احترازيًا في حالة غلق أي اللجنة تحت أي ظروف.
وأضاف منير، أن سعة كل لجنة تصل إلى 14 طالبا مع الحفاظ على المسافات بين الطلاب لا تقل عن ( متر ونصف ) بالإضافة إلى عدد 2 فصل يتم استخدامهم كحجرة عزل طبى.
وأشار، منير، إلى أنه تم توفير احتياجات تطهير لجان النظام والمراقبة لأعمال الامتحانات وتمثلت في توفير بوابة تعقيم وأجهزة كشف حراري وأجهزة لتغطية الأحذية لكل لجنة بالإضافة إلى الكميات المناسبة من الكمامات وأكياس التطهير الفردي وواقي الوجه الشفاف والقفازات، بالإضافة إلى كرتونة تحتوى على زجاجات مطهر إضافية في كل دور من أدوار اللجنة.
وقال مدير التعليم، إنه سيتم غلق مقار اللجان بعد تعقيمها وعدم السماح لأي شخص بدخولها لأي سبب لضمان بقاء فاعلية التعقيم وعدم فتحها إلا عند دخول الطلاب في اليوم التالي لأداء الامتحان على أن يتم تنظيف اللجان وتجهيزها للتعقيم في المرات التالية عقب كل امتحان، وكذلك الاهتمام بآليات التعقيم حيث لا يقتصر على الطلاب فقط بل تشمل أيضًا جميع المشاركين في أعمال الامتحانات لأن المنظومة لا يمكن تجزئتها للحفاظ على الصحة العامة للمواطن المصري.
وأوضح، مدير المديرية، أنه تم التنسيق بين محافظة البحر الأحمر ومديرية أمن المحافظة لعمل خطة تأمين مقار مراكز توزيع الأسئلة ولجان السير وإمدادها بالبيانات المطلوبة بمقار مراكز توزيع الأسئلة مع العمل على خطة شاملة لتأمين أعمال الامتحانات وخط سيرها إلى اللجان.
ومن جانبه، أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، على ضرورة التعقيم بالمدارس والفصول ودورات المياه وتجهيز اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتهوية الفصول وعمل اختبارات الحماية المدنية ومنظومة الإطفاء بالمدرسة والانتهاء من أعمال النظافة والتعقيم لجميع اللجان استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، مشددًا، على توفير المناخ المناسب لمقدري الدرجات من المعلمين وتطهير المقر بصفة مستمرة وتأمينه وتوفير وسائل الحماية المدنية والإطفاء، لافتا، إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورنا المستجد وقد أمر بتشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات بالمحافظة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟