رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"انتي الأهم" تتابع شكوى فتاتين تعرضتا لمضايقات أثناء عودتهما من العمل

السبت 04/يوليه/2020 - 02:36 م
البوابة نيوز
طباعة
تلقت حملة "انتي الأهم" لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم، شكوى لتعرض فتاتين لمضايقات أثناء عودتهن من العمل إلى المنزل.
وبحسب الشكوى قامت سيارة مساء أمس وكانت الساعة التاسعة باعتراض السيارة التي كانت تستقلها الفتاتين بمنطقة مصر الجديدة إذ كلما حاولا الخروج من دائرة المضايقه لحقت بهما السيارة عن عمد وهو ما زرع بداخلهم مشاعر الخوف والرعب خاصة عندما لاحظتا رغبة الشاب وإصراره على ايقافهما وهو ما اعتبروه تحرش بهن.
وبحسب الشكوى أيضا كانت السيارة ولونها ذهبي من ماركة معلومة لدي الحملة وتتحفظ الحملة على ذكر أرقامها حتى تكشف الجهات المختصة هوية قائدها.
ووجهت الحملة الفتاتين بالإبلاغ عن الواقعة والإدلاء بتفاصيل السيارة في محضر بقسم شرطة المنطقه لاسيما وأن الشكوى أكدت إصرار الشاب قائد السيارة على ملاحقة الفتاتين.
هذا وقد أكدت الشكوى تشجع الفتاتين على الإبلاغ إثر مصادفتهن منشور لحملة "انتي الأهم" يتضمن دعم ضحايا العنف ضد المرأة وحثهن على الإفصاح عن أية ممارسات في هذا الإطار والتي يجرمها القانون ويعاقب عليها.
وتهيب حملة "انتي الأهم" بالأسرة والمدرسة ترسيخ القيم والمبادئ لدى الأبناء وتنشئتهم على احترام حرية الآخر وتعظيم دور المرأة وحقوقها التي يكفلها الدستور ويوصي بها الدين كما تسعى الدولة المصرية نحو تمكين المرأة في المجتمع ومثل هذه الممارسات تدفع بذلك الاتجاه إلى الوراء.
وعلى ضوء ذلك تدعو الحملة كل امرأة تتعرض للعنف إلى التبليغ عن ذلك والدفع والتشهير بالواقعه مؤكدة أول الطريق إلى ذلك هو القضاء على الخوف من الإفصاح.
وتؤكد الحملة استقبال الشكاوى ذات الصلة عبر رسائل صفحاتها الرسمية على موقع "فيسبوك" و"إنستجرام" وتقديم الدعم القانوني والنفسي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟