رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تضامن الشرقية: ضوابط واشتراطات صارمة لإعادة فتح الحضانات

الجمعة 03/يوليه/2020 - 04:02 م
البوابة نيوز
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية عودة عمل حضانات الأطفال وخاصة الحضانات التأهيلية لوجود فئة من الأطفال يحتاجون للتأهيل وخاصة الذين لديهم مشكلات في النطق مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وإرتداء العاملين بالحضانات الكمامة الواقية والإهتمام بأعمال النظافة والتطهير والتعقيم حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.
ومن جانبه أعلن محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الجمعة قيام الوزارة بوضع عدة شروط وضوابط لإعادة فتح الحضانات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ومنها وجود شخص مؤهل ومدرب على أساليب مكافحة العدوى.
- تخفيض عدد الأطفال إلى ٥٠ ٪ من السعة الاستيعابية طبقا لما ورد بالترخيص حفاظًا على التباعد الاجتماعي.
- تلتزم الحضانة بتوفير كاشف حراري عن بعد ويتم قياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يوميًا.
- عدم دخول أي فرد تظهر عليه أعراض الإصابة بڤيروس كورونا.
- يمنع استخدام الألعاب المصنوعة من الأقمشة وأوراق التلوين.
- يلزم خلع الأحذية عند باب الحضانة للأطفال والعاملين ويمنع استقبال الزائرين أو الأهالي داخل الحضانة.
- ضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين.
- السماح للطفل بالدخول بحقيبة جلد بها أدوات نظافة شخصية مناديل ومطهر وفوطة وصابون
- الحد من الأنشطة التي تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال.
- ضرورة تخصيص غرفة للعزل الطبي في حالة حدوث أي إصابة للعاملين أو الأطفال وذلك لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة وفي حالة ظهور أي حالة في الحضانة يتم إخلائها وتعقيمها وغلقها لمدة أسبوع على الاقل ومتابعة المخالطين للتأكد من عدم ظهور أي أعراض الإصابة بالعدوي ويتم فحص جميع العاملين بالحضانة وعمل تحليل صورة دم كاملة للعاملين قبل إعادة فتح الحضانة ويراعى عدم حضور الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة أو أمراض ضعف المناعة ووضع سياسة للإجازات المرضية للعاملين.
- تراقب إدارة الحضانة بشكل مستمر كل جديد عن فيروس كورونا المستجد وأي توصيات تخرج من الوزارة والجهات المعنية.
- التوعية المستمرة للأطفال على أهمية التباعد الاجتماعي وطرق الوقاية ووجود ملصقات ومواد توعوية مناسبة للأطفال عن مكافحة العدوى والتباعد.

وأضاف وكيل الوزارة أن وزيرة التضامن الاجتماعي أشارت إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بعد وضع معايير محددة لكل حضانة ترغب في إعادة الفتح تتم من خلال التقدم للإدارة الاجتماعية التابعة لها والتوقيع على إقرار بالالتزام بتطبيق كافة الإشتراطات المطلوبة مشيرًا إلى أنه في حالة الفتح دون الالتزام بهذه الإشتراطات يتم إلغاء الترخيص.
وجه وكيل وزارة للتضامن الاجتماعي إدارة الأسرة والطفولة بالمديرية بالتعاون مع الإدارات الاجتماعية بنطاق المحافظة بإلزام أصحاب الحضانات بتطبيق المعايير والإشتراطات المحددة وكذلك متابعتها بعد عودة العمل بها للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق تلك الإشتراطات، مؤكدًا أنه في حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غيرالملتزمين من أصحاب الحضانات.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟