رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"بلتون" تحدد القيمة العادلة لسهم "بالم هيلز" عند 3.25 جنيهات

الإثنين 29/يونيو/2020 - 07:04 م
البوابة نيوز
نانجى السيد - شريف سلامة
طباعة
حددت إدارة البحوث بشركة بلتون القيمة العادلة لشركة بالم هيلز للتعمير عند مستوى 3.25 جنيه مع توصية بالشراء.
وقالت بلتون أن مجمل حجوزات المبيعات لدى بالم هيلز للتعمير تراجعت بنسبة 23% مقارنة بالربع الأول من 2019 وبنسبة 75% مقارنة بالربع الرابع من 2019 إلى 1،7 مليار جنيه، وذلك وفقًا لبيان نتائج الأعمال.

كما سجلت المبيعات التجارية 209 مليون جنيه12% من إجمالي المبيعات خلال الربع الأول من 2020، مرتفعة من 71 مليون جنيه في الربع الأول من 2019، بدعم من مشروعات جولف سنترال، ذا لين ومشروعات أخرى، وأرجأت الشركة فعاليات التسويق والطروحات الجديدة (الخاصة ببيع المنطقة التجارية بكمباوند بالم باركس في غرب القاهرة) نظرًا لتداعيات تفشي كوفيد-19 على السوق العقاري. خفّضت بالم هيلز أيضًا هدف مبيعاتها بنحو 20% إلى 12 مليار جنيه مقابل هدفها السابق للمبيعات عند 15 مليار جنيه، كما أخذت في الاعتبار انخفاض ميزانية المصروفات العمومية والتسويقية والإدارية بين 10%- 15% على مدى العام.

وأشارت بلتون إلى أن الإيرادات ارتفعت بنسبة 18% على أساس سنوي، ولكنها تراجعت بنسبة 56% على أساس ربع سنوي مسجلة 1،1 مليار جنيه خلال ربع العام. ساهم تسليم 135 وحدة في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي في النمو السنوي للإيرادات. من الجدير بالذكر أن إيرادات شركة بالم هيلز للتعمير تتم على مرحلتين وهما مبيعات الوحدات المستقلة الجديدة (حيث يتم تسجيل إيرادات مبيعات الأراضي فور بيع الوحدة) والتسليمات. كانت الشركة قد انتهت من أعمال التشييد الخاصة بـ 610 وحدة، ولكن تأثر تسليمها بتأخر العملاء في استلام وحداتهم في ضوء ظروف انتشار كوفيد-19.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟