رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: تطبيقات اللايف والمواعدة إفساد للأخلاق وتهديد للأمن القومي

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 09:05 ص
البوابة نيوز
سارة ممدوح -غادة رضوان
طباعة
تقدم النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول انتشار التطبيقات المشبوهة التى تستغل فتيات مصريات للعمل بها، غرضا في النيل من العادات المجتمعية والقيم الأسرية والتحريض على الفسق وممارسة الأعمال المنافية للآداب إلكترونيا والاتجار في البشر.
وأوضح في بيان له اليوم الأربعاء، أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تحولت لفخ للفتيات للإيقاع بهن في أعمال منافية للآداب وأنها تستغل صغر سنهن واحتياجهن للأموال في ارتكاب أي أمر يسهم في رفع نسبة المشاهد والتفاعل مع فيديوهات وتحريض باقي الفتيات للسير على نفس نهجهن للحصول على أموال طائلة.
وأكد النائب ضرورة وجود رقابة عائلية لضبط المحتوى ومنع أى محاولات من شأنها هدم القيم السامية، مشيرا إلى أن الشباب وخاصة المراهقين منهم يتعرضون لحملة نفسية ممنهجة، لتشويه القيم الأخلاقية واستبدالها بالقيم المادية.
وأضاف أن هذه التطبيقات تتطلب من مستخدميها الوصول لمعلومات وبيانات الهواتف، وهو ما يبرز وجود تهديدات تلاحق سرية البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين والحدود السيبرانية، ويُشك في أنها تبيع بيانات المستخدمين ومعلوماتهم لحكومات ووكالات كبرى تعمل على توجيه المواطنين حول العالم.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟