رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كورونا في البحيرة.. النيابة العامة تدفن متوفى بمقابر الصدقة لعدم وجود عائلة له

الأحد 31/مايو/2020 - 06:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
كشفت مصادر قضائية بمحافظة البحيرة، حقيقة رفض أسرة متوفى متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، استلام جثته بعد إعلان وفاته لأكثر من 11 يومًا في مستشفى كفر الدوار للحجر الصحي. 
تعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من نقطة شرطة مستشفى كفر الدوار العام المخصص للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا المستجد، يفيد وفاة "م. ا. ع" 43 عامًا، ومقيم بمنطقة مينا البصل بالإسكندرية، متأثرًا بإصابته بفيروس كوفيد 19 داخل المستشفى، وعدم استلام أهليته الجثمان منذ لحظة وفاته حتى مرور نحو 11 يومًا على الوفاة. 
وبالعرض على النيابة العامة بإشراف المستشار عماد الجندي، المحامي العام الأول لنيابات شمال دمنهور، كشف التقرير الطبي للمتوفى، أن سبب الوفاة توقف عضلة القلب وفشل بوظائف التنفس وهبوط في الدورة الدموية إثر إصابته بالتهاب رئوى حاد نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد. 
ووجهت النيابة العامة، المباحث الجنائية بالتحريات عن المتوفى وعائلته لعدم استلام الجثة حتى الآن، بمحل الإقامة كما في بطاق الرقم القومي، وتوصلت تحريات المباحث أن المتوفى عزب وليس له أشقاء أو أقارب وترك محل إقامته المذكور في بطاقة الرقم القومي منذ فترة.  
وقررت النيابة العامة، التصريح بدفن المتوفى في مقابر الصدقة طبقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في دفن جثامين ضحايا فيروس كورونا المستجد. 
وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ " البوابة نيوز"، أن القانون يلزم أهلية أى متوفى باستلام جثمانة ومن يمتنع يتم حبسه فورًا. 
ومن جانبه قال مدير مستشفى الحجر الصحي بكفر الدوار الدكتور ياسر زايد، أن المتوفى تم تحويله من مستشفى سموحة بالإسكندرية وتم تقديم الرعاية الطبيبة له حتى وافته المنية يوم 19 مايو الجاري 2020، مشيرًا إلى أن إدارة المستشفى حاولت التواصل مع أحد من أقارب المتوفي ولم يتم التواصل وتم إخطار الأجهزة الأمنية والنيابة العامة بالواقعة.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟