رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. بث صلاتي التراويح والتهجد من 3 مساجد لأول مرة

الأربعاء 13/مايو/2020 - 10:21 ص
مسجد الفتاح العليم
مسجد الفتاح العليم
محمد الغريب
طباعة
تبدأ إدارة الجامع الأزهر، اليوم الأربعاء، إقامة صلاتى التراويح والتهجد بالجامع الأزهر بأئمة الجامع وعمَّاله فقط وبدون جمهور مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة العاملين به، والتي بدأت تدريجيًا من خلال إذاعتها من جامع عمرو بن العاص عبر إذاعة القرآن الكريم.
كما تبدأ من اليوم إذاعتها من مسجد الفتاح العليم عبر منصات التواصل الاجتماعي والفضائيات، وذلك حتى ختام شهر رمضان المبارك.
صلاة متلفزة
تنقل «المتحدة للخدمات الإعلامية» يوميًا وعلى مدى العشر الأواخر من رمضان صلاة التهجد من مسجد الفتاح العليم على قناتي «مصر قرآن كريم والناس» من منتصف الليل وحتى الثانية صباحًا.
وقال المهندس حسام صالح المتحدث باسم «المتحدة»، إن شعائر صلاة الفجر سنتقل أيضًا من الفتاح العليم على قنوات «دي إم سي وأون والحياة وسي بي سي» وفقا لقرار مجلس الإدارة.
وأكد أنه سيتم ذلك وفقا للإرشادات الصحية المتبعة وأن الصلاة ستقام بالمسجد بعدد محدود جدا من العاملين لا يتجاوز 30 مصلٍ ووفقا لإجراءات التباعد الاجتماعي.
4 منصات مختلفة

أعلن الأزهر الشريف عن بث صلاتي التراويح والتهجد، من الجامع الأزهر، بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، بحضور أئمة الجامع والعاملين به فقط، مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة العاملين به.
وسيتم نقل شعائر الصلاة مباشرة، عبر الصفحات الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك، يوتيوب، إنستجرام، وتويتر"، حرصًا من الأزهر على بث الأجواء الروحية المتصلة بالشهر الكريم، خاصة خلال العشر الأواخر، وما في لياليها من الأجر العظيم والفضل العميم، عسى أن يتقبل الله دعائنا ويفرج عنا أجمعين هذه الأزمة التي يعاني منها العالم بأكمله.
وأعرب الأزهر عن أمله في أن تكون هذه الخطوة بادرة أمل وبشارة خير للجميع، داعيا المولى عز وجل أن يرفع الوباء عن البلاد وأن يشفي المصابين وأن يرزقنا جميعا الأمن والأمان والسكينة والاستقرار.
رابط صفحة الأزهر الشريف على موقع فيسبوك:
https://www.facebook.com/OfficialAzharEg/
رابط صفحة الأزهر الشريف على موقع يوتيوب:
رابط صفحة الأزهر الشريف على موقع إنستجرام:
رابط صفحة الأزهر الشريف على موقع تويتر:
صلاة إذاعية
وتواصل إذاعة القرآن الكريم بث صلاة التراويح من جامع (عمرو بن العاص) اليوم الأربعاء 20 من رمضان 1441هــ الموافق 12 مايو، حيث يؤم صلاة العشاء الشيخ أحمد محمد عوض عبدالسلام أحد أئمة المسجد، ويؤم صلاة التراويح القارئ الإذاعي الشيخ طه النعماني وبنفس ضوابط بثها.
ووجهت وزارة الأوقاف اعتذارها للإعلاميين عن عدم تمكينهم من عمل البث الإذاعي بإذاعة القرآن الكريم وفق الكشف الوارد إلينا منها، مع عدم السماح لأي مرافق لأي من فريق العمل الوارد أسماؤهم بالكشف من دخول المسجد، حفاظًا على الجميع.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟