رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التموين: إقامة ركن في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية لـ"أهلا رمضان".. الجمعة

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 04:38 م
البوابة نيوز
داليا عبدالقادر
طباعة
أعلن الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن إقامة ركن بكافة السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية وفروعها باسم "اهلا رمضان"، نظرا لإلغاء كافة المعارض نتيجة لانتشار فيروس كورونا، وذلك ابتدأ من يوم الجمعة القادم 10 أبريل.
وأضاف المصيلحى، في بيان له اليوم، أن هناك استمرار لمشاركة المنتجين للسنة الخامسة على التوالى في مبادرة أهلا رمضان، بمنحهم خصومات على السلع الرمضانية من 10% إلى 30% حسب نوع السلعة، التي سيتم توفيرها.
وأشار الوزير، إلى أن السلع الرمضانية ستتضمن الياميش والألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية، لافتا إلى أنه تم عقد عددا من الاجتماعات مع كبار المنتجين والسلاسل التجارية والقابضة للصناعات الغذائية لوضع الية بديلة لمعارض اهلا رمضان تضمن توفير السلع المخفضة للمواطنين.
وأكد وزير التموين أنه قام بالتواصل، مع وزير التنمية المحلية لمخاطبة السادة المحافظين للسماح لفروع السلاسل بإنشاء شوادر امام المحال بالمحافظات لتقديم السلع الرمضانية والأساسية للحد من التزاحم داخل المحال.
وأوضح أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وبشراكة تامة للحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية مع القطاع الخاص ممثلا في الغرف التجارية والصناعية واتحاداتهما، وبدعم كامل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية المحلية والمحافظات، وذلك تحت شعار "معا من اجل المستهلك".
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟