رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الليلة.. حفل فني لفرقة كايرو ستيبس "أون لاين"

الإثنين 06/أبريل/2020 - 08:39 ص
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
تبث قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، حفل فني للفريق المصري الألماني كايرو ستيبس، بقيادة الموسيقار باسم درويش، في التاسعة مساء اليوم الإثنين، وذلك ضمن مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك" الإلكترونية المجانية. 
يشارك في الحفل الدكتورة إيناس عبدالدايم، عازفة الفلوت العالمية ووزيرة الثقافة، والمطرب محمد منير، المنشدان علي الهلباوي، والشيخ إيهاب يونس، والمرنمة مونيكا جورج، وثنائي الكمان الألماني ماريا فوجت، أنجليكا لويف بير. 
يتناول الحفل مزيج من الأساليب الموسيقية المتنوعة التي تجمع الموسيقى المصرية مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة والأصوات الإلكترونية لتنتج تأثيرات روحانية تسمو بالمشاعر والوجدان من بينها: "شمس، رقصة النيل، بكرة، أرابيسكان، سيوة، جاردن سيتى، صعيدي، شم النسيم، دهب، سانكتوم، كافية جروبى، اوليه كايرو، خليجى ستيبس" وغيرها. 
يذكر أن وزارة الثقافة كانت قد اطلقت مبادرة ثقافية بعنوان "خليك في بيتك.. الثقافة بين إيديك" على قناة اليوتيوب، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بشأن فيروس كورونا المستجد، تتضمن عرض مجموعة متنوعة من الأعمال المسرحية النادرة، إلى جانب مجموعة أخرى من الحفلات الفنية والموسيقية التي سبق تقديمها قبل سابق بدار الأوبرا المصرية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟