رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الحج السعودي: جاهزون لاستقبال الحجاج لكن الأولوية لسلامتهم

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 08:03 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
دعا وزير الحج السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، دول العالم الإسلامي للتريث قبل القيام بأي خطط للحج حتى تتضح الرؤية بشأن كورونا
وقال الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "رويترز"، اليوم الثلاثاء، المملكة على استعداد لخدمة الحجاج في كل الأحوال لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم
من جانبه أكد الدكتور عبدالفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن قرار إلغاء العُمرة للزوار والمقيمين هدفه منع وصول فيروس كورونا لمكة المكرمة، مؤكدا حرص حكومة السعودية على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.
يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت عن تسجيل 1563 إصابة مؤكدة بكورونا غالبيتها مستقرة، إضافة إلى وجود وفيتان جديدتان لوافدين في المدينة المنورة.
وكان نائب وزير الحج والعمرة السعودية الدكتور عبدالفتاح مشاط، كشف عن إيقاف جميع حملات العمرة الداخلية والخارجية وزيارة المسجد النبوى بشكل مؤقت، كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد -19).
يذكر أن المملكة أعلنت قبل أيام إيقاف تأشيرات الحج والعمرة لجميع الدول بشكل مؤقت كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.
وقررت السلطات السعودية أمس الثلاثاء منع دخول أى خليجى قام بزيارة دولا موبوءة بفيروس كورونا إلا بعد مضى 14 يوما متصلة من وصوله إلى بلده.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟