رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

السفارة الصينية تعلن شراء إسبانيا لاختبارات كورونا غير صالحة

الخميس 26/مارس/2020 - 02:57 م
رئيس الوزراء بيدرو
رئيس الوزراء بيدرو سانشيث ووزير الصحه سيلفادور ايلي
مدريد-شيماء طهطاوي
طباعة
أعلنت السفارة الصينية في إسبانيا، أن أجهزة الاختبارات السريعة التي حصلت عليها إسبانيا لتشخيص حالات كوفيد19، تم شراؤها من شركة بدون ترخيص، وأنها لا تعمل، موضحة أن الاختبارات لها حساسية 30%، في حين أنها يجب أن تكون 80 %.
وقد اعترف مدير مركز حالات الطوارئ بوزارة الصحة، فرناندو سيمون، بالخطأ وحصره في مجموعة من 9 آلاف اختبار من بين 340 ألف جهاز اختبار سريع التي تم شراؤها من قبل وزارة الصحة - أنه "تم التحقق منهم بمجرد وصولهم" و "أنه تم اكتشاف أنه ليس لديهم الخصائص المتوقعة".
وأفاد سيمون، بأن الوزارة حصلت على موردين آخرين، وتعمل "بشكل مكثف للغاية" لتوزيع جميع أجهزةالاختبارات السريعة إلى المعامل الإسبانية، وكانت النتيجة انها لا تعمل ، وبمجرد معرفة الخطأ ، أجبرت الوزارة الشركة على "تغيير العديد من الأجهزة" بعد التحقق من أن الاختبارات لا تتوافق مع ما كان متفق عليه في العقد.
ظهرت هذه المعلومات بعد أن أعلنت صحيفة "الباييس" أن أول أجهزة اختبارات الكشف الجماعي التي وصلت إلى إسبانيا لا تعمل بشكل جيد، وقد انتهت المستشفيات الكبيرة من تجاربها الأولية إلى أنها "لا تكتشف الحالات الإيجابية كما هو متوقع".
وفقًا لنسخة السفارة الصينية في إسبانيا، تجاهلت الحكومة توصيات وزارة التجارة الصينية، التي عرضت على الفريق بقيادة سلفادور إيلا "قائمة توصيات للموردين المصنفين"، من بينها لم تكن "شنتشن بيواسي بيوتكنولوجي" ، الشركة التي زودت إسبانيا بأجهزة اختبارات ضخمة، حيث أنها لا تملك ترخيصًا رسميًا من الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين لبيع منتجاتها.
كانت وزارة الصحة الإسبانية أعلنت أمس شراء 5 ملايين و500 ألف اختبار سريع آخر سيصل إلى إسبانيا على مراحل في الأسابيع المقبلة، على الرغم من أن الاختبارات "غير الدقيقة" التي أجرتها شركة Bioeasy "بيواسي" ليست جزءًا من آخر أمر تم إخطاره من قبل الحكومة.
وأفادت الإدارة التي يرأسها سلفادور إيلا أن مجموعة الاختبارات الخاطئة قد تم تحديدها في ولاية مدريد وتم سحبها بالفعل.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟