رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ماكينات الصراف الآلي مقر ثابت لتجمعات المواطنين في المحافظات

الأربعاء 25/مارس/2020 - 06:54 م
البوابة نيوز
محافظات البوابة
طباعة
شهدت عدة محافظات اليوم الأربعاء تكدس المواطنين أمام ماكينات الصراف الآلي.
في الدقهلية شهدت المحافظة إقبال كثيف من قبل المواطنين على ماكينات الصرافة المنتشرة بالتزامن مع صرف مرتبات الموظفين وسط تزاحم شديد دون أخذ أي احتياطات وقائية مما أعلنت عنها وزارة الصحة في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا وبالأخص أمام الماكينات الملحقة بفروع البنوك.
فيما حرصت بعض الجهات الحكومية التى بها ماكينات صرف آلى على توعية الموظفين لديها أثناء القبض بعضهم بترك مسافة متر على الأقل بينهم البعض أثناء استعمال ماكينة الصرف واستعمال المناديل أثناء استعمال ماكينة الصراف الالى حرصا على عدم انتقال أي عدوى فيما بينهم.
فيما قام بعض الشباب بعمل مبادرات بوضع علبة مناديل كبيره وأسفلها كيس بلاستيك فارغ بجوار بعض ماكينات الصرافة ولافتة توعية بضرورة استعمال المناديل عند التعامل مع الماكينة والقاءه بعضها في الكيس البلاستيك.
في الغربية شهدت مدينة كفر الزيات في اليوم الأول لتطبيق قرارات رئيس الوزراء للحظر وتقليل حركة المواطنين تكدس شديد من المواطنين والموظفين والسيدات أمام البنوك خاصة بمدينة كفر الزيات، حيث تكالبوا على صرف مرتباتهم من ماكينات الصرف، وكذلك إنهاء أعمالهم بالبنوك قبل الواحدة والنصف ظهرا خاصة مع تعديل مواعيد العمل الجديدة بالبنوك وإغلاقها في هذا التوقيت.
أثار المشهد غضب الكثير من أبناء مدينة كفر الزيات وخطورته البالغة خاصة مع الاختلاط الكبير بين المترددين على ماكينات الصرف، دون اتباع أي من الإجراءات والتعليمات الوقائية من فيروس كورونا المستجد التي أعلنتها الدولة للتصدي لذلك الوباء.
في أسيوط تجمع العشرات من أهالي مركز ديروط امام بنك مصر وماكينات الصرف الآلي لصرف معاشات تكافل وكرامة.
ونشر المواطنين صورا ترصد التجمعات مطالبين بتدخل المسئولين للحد من الزحام خاصة مع تداعيات الفيروس المستجد الكورونا.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟