رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأوقاف تلغي جميع احتفالات ذكرى الإسراء والمعراج بسبب كورونا

السبت 14/مارس/2020 - 11:25 ص
محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة
محمد الغريب
طباعة
كشفت الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، موقف الوزارة من احتفالات ليلة الإسراء والمعراج للعام الهجري الجاري 1441.
وقال جمعة في بيان له اليوم، إنه قد تم إلغاء أي مظاهر احتفالية أو جماهيرية بهذه المناسبة، ضمن الإجراءات الاحترازية تجاه الحيلولة دون انتشار فيروس كورونا فالعبرة في الحدث المبارك هو بما نتعلمه منه من دروس وعظات وعبر، لذا تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام لإقامة ندوة علمية مشتركة بين الأوقاف ومشيخة الطرق الصوفية احتفاء بهذه المناسبة الكريمة، تذاع على الهواء مباشرة من مبنى ماسبيرو.
وشدد الوزير على أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة، سيكون في رحاب سورة الإسراء، متضمنا حديث السورة الكريمة عن رحلة الإسراء والمعراج كأفضل رحلة تكريم في تاريخ الإنسانية وكذلك حديث السورة المباركة عن بر الوالدين والإحسان إليهما.
وصرح الوزير بأنه قد تم التنسيق مع الشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية للحضور معًا في خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين كأحد المساجد الكبرى، فضلا عن حضور نخبة من قيادات الوزارة ومشايخ الطرق الصوفية، وتدور الخطبة حول الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج وبعض الدروس المستفادة من حديث السورة الكريمة عن بر الوالدين.
وهنأ وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري الكريم، والأمتين العربية والإسلامية، والإنسانية جمعاء بذكرى الإسراء والمعراج، التي نتعلم منها أن مع العسر يسرا وبعد الشدة فرجا، سائلين الله عز وجل أن يجعلها أياما مباركة على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟