رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الرى يبحث مشروعات التعاون مع الحكومة الهولندية

الأحد 23/فبراير/2020 - 07:19 م
البوابة نيوز
نورهان ملهط
طباعة
عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، اليوم الأحد، عدة اجتماعات مع رؤساء القطاعات بالوزارة، وذلك في إطار استعراض آخر المستجدات في مجال تنفيذ المشروعات التي تقوم بها الوزارة على مستوى الجمهورية وخطة الاستعداد للموسم القادم، وذلك في إطار تحقيق الخطة الاستثمارية.
استعرضت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بالوزارة، الخطة المستقبلية للتعاون مع الحكومة الهولندية في رفع وبناء قدرات العاملين بالوزارة في مجالات الري الحديث والمحاسبة المائية.
وعرض المهندس أسامة خليل رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري بديوان عام الوزارة، خطة العمل بالإدارة المركزية خلال الفترة القادمة وتحسين الأداء في العمل بجميع أجهزة الوزارة.
وقام الوزير باستقبال، "عمرو محمد حنفي" محافظ البحر الأحمر، حيث تم بحث ومناقشة أعمال اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ، وإقامة ١٣ مشروعات استثمارية وقرى سياحية جديدة، والتي سوف تتيح فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وذلك بمحافظة البحر الأحمر.
كما يشار إلى أن مصر بدأت برنامج جديد للتعاون مع الحكومة الهولندية من خلال منحة تقدر بنحو 25 مليار يورو تتناول موضوعي إدارة الموارد المائية والأمن الغذائي وتمول الحكومة الهولندية جزء من أنشطة برنامج الغذاء العالمي في محافظات الصعيد في إطار مكون الأمن الغذائي وتمول كذلك عمل حقول تجريبية للتحول من نظم الرى بالغمر إلى نظم الرى الحديث في إطار مكون إدارة المياه وقد عمل الاجتماع على عمل التنسيق اللازم بين هذين المكونين.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟