رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بالصور.. تفاصيل ملتقى الشباب السوداني.. "وطن يسع الجميع"

الجمعة 31/يناير/2020 - 10:46 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
نظم اتحاد منظمات المجتمع المدني السوداني بمصر، مساء اليوم الجمعة ، فعاليات ملتقى الشباب السوداني "الرؤية ودور الشباب في تعزيز السلام الشامل في السودان " تحت شعار السودان الجديد وطن يسع الجميع ، وذلك بحضور الوزير المفوض خالد ابراهيم الشيخ القائم بأعمال السفير السوداني بالقاهرة ، ودكتور عيسى حمدون رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدنى السوداني وعدد من الشخصيات السودانية البارزة وابناء الجالية بالقاهرة .
وفي بداية كلمته، وجه الوزير المفوض خالد ابراهيم الشيخ القائم بأعمال السفير السوداني بالقاهرة ، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظرا لجهوده ووقفته القوية مع الشعب السوداني، ليؤكد دوما أن مصر تدعم السودان، مضيفا أن مصر تقف دوما مع السودان ومن أجل السودان .
وقال في كلمته التي ألقاها خلال الملتقى "إننا نعمل خلال هذه المرحلة علي ترتيب زيارات لوزراء من الجانبين المصري والسوداني لزيارة القاهرة والخرطوم ، موضحا أنها ستصب في مصلحة العلاقات من الجانبين .
ولفت إلى أهمية الربط الكهربائي بين البلدين، موضحا أنه تم التشبيك في محطة توشكي،  ونسعي الي زيادتها ليتم نقلها من السودان الي الدول العربية واذا توفرت الكهرباء في السودان سننقلها الي مصر وهنا يكمن التعاون.
ونوه بأهمية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب، مشيرا إلى أن جهودا كبيرة تبذل في هذا الصدد .
وقال إننا نحتفل بأننا شعب واحد ونحترم بعضنا بعضا ،مضيفا أن الدولة تعمل بكل ما أوتيت من قوة للوصول إلى السلام .
وأشار إلى أن رؤساء الحركات المسلحة وصلوا للخرطوم وزاروا ذويهم، كما قطعت المفاوضات شوطا مقدرا وسنصل في القريب العاجل لتحقيق السلام الشامل للخروج بالسودان من هذه الأزمات ليكون له دورا في إقليمه العربي والدولي. 
من جانبه قال عيسى حمدون رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدنى السودانى، إن السلام هو إحد شعارات الثورة السودانية ، مضيفا " نحن مع السلام ومفاوضات جوبا ونساند بقوة حكومة الدكتور عبد الله حمدوك، من أجل دعم السلام واستمرارية مفاوضات جوبا، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحقيق السلام الشامل فى السودان دون تحقيق الديمقراطية والعدالة .
وقال حمدون فى كلمته ، إن السلام لن يحدث دون مشاركة الجميع فى مفاوضات جوبا ودون تهميش او إقصاء.
ونوه بأن الاتحاد سينظم عدد من الفعاليات منها يوم 8 فبراير في الإسكندرية، ومحافظة أسوان في 13 فبراير، مؤكدا أن الهدف هو نشر ثقافة السلام والمحبة والتعايش السلمي بين مكونات الشعب السوداني. 
وأشار عيسى إلى دور الاتحاد كمنسق لملف السلام بين الحركات المسلحة، والسعي لإشراك جميع الحركات المستعدة للانضمام لركب السلام.
وأوضح عيسى هدف الاتحاد، فى مناقشة الشباب وتفعيل دورهم لتحقيق متطلبات السودان، ومنع الهجرة غير الشرعية، والعودة الحريات الأربعة، بالإضافة إلى توطيد وتحسين العلاقات بين الشعبين وتمكين الشباب اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا. 
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟