رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. لقاء تثقيفي لمواجهة الشائعات بالأقصر

الثلاثاء 21/يناير/2020 - 08:48 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
نظمت أمانة التدريب والتثقيف بأمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، مساء اليوم الثلاثاء، لقاءا تثقيفيا لمواجهة الشائعات بمكتبة مصر العامة، تحت عنوان " السوشيال ميديا بين الإشاعة والحقيقة " بحضور عدد كبير من قيادات وأعضاء الحزب ونوابه.
يأتي ذلك في إطار أنشطة حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لنشر التوعية، وإطلاق أمانة التدريب والتثقيف المركزية برئاسة المهندس أحمد الجندي فعاليات البرنامج التدريبي التثقيفي لتأهيل قيادات وكوادر الحزب.
شهد اللقاء حضور الدكتور محمد العماري أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر ورئيس لجنة الصحة بالبرلمان، والنائب فيصل راجح أمين التنظيم بأمانة الحزب بالمحافظة وأمناء التدريب والتثقيف بالبندر والمراكز وقيادات وأعضاء الحزب بالمحافظة.
وحاضر في اللقاء نخبة من المتخصصين الأكاديميين والمهنيين في مجال التدريب والتثقيف والعمل الإعلامي والاجتماعي والتربوي في مقدمتهم الإعلامية شيرين مصطفى إدريس الأمين المساعد بأمانة الحزب بالأقصر والمذيعة بالتليفزيون المصري، والدكتور أبو الحسن عبد الموجود أمين أمانة التدريب والتثقيف بأمانة الحزب بالمحافظة عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة بني سويف، والدكتور عبد الحق سيد عبد الباسط أمين أمانة المتابعة والتواصل الاجتماعي بأمانة الحزب بالمحافظة وعضو هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي.
وأوضح الدكتور محمد العمارين أن وطننا الحبيب يخوض حربًا ضروسًا في مواجهة حروب الجيل الرابع متمثلة في استخدام العدو لأسلحة الدعاية السوداء والرمادية عبر بث الشائعات وإطلاق الأكاذيب ونشر الإحباط واليأس في النفوس للتأثير السلبي على المواطنين وقتل الأمل لديهم، لذلك كانت اهتمامات حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد بتشكيل الوعي الجمعي عبر المبادرات المستمرة للتوعية والتثقيف وعقد الفعاليات المتنوعة مثل المحاضرات والندوات وورش العمل لتقديم التوعية الصحيحة والصادقة للمواطنين.
كما تخلل اللقاء إقامة حوار مفتوح عن الإعلام الاجتماعي ومفهومه وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي وسلبياتها وعلاقتها بنشر الإشاعة وكيفية مواجهة إخطارها وقوانين الجرائم الإلكترونية، وعرض التجارب الواقعية وآراء المواطنين حول الشائعات والأكاذيب وكيفية التغلب عليها.
وقال الدكتور أبو الحسن عبد الموجود عميد كلية الخدمة الاجتماعية ببني سويف عن مفاجأة مثيرة خلال اللقاء انه فيما يتعلق بالشائعات، فهي ليست بالظاهرة الجديدة وإنما منذ فجر التاريخ بل ووجدت قبل وجود الإنسان حيث يعد إبليس أول من روج للشائعات الكاذبة وذلك بعد أن دخل على ادم وحواء من باب أن يكونا ملكين أو خالدين عن طريق ما نهي الله عنه فاقتربا من الشجرة واكلا منها.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟