رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"صناعة النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن مصانع بير السلم

الأربعاء 15/يناير/2020 - 11:51 ص
النائبة نانسي نصير
النائبة نانسي نصير
غادة رضوان
طباعة
أعلنت النائبة نانسي نصير، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، أن لجنة الصناعة ناقشت خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم منها والنائب طارق متولي بشأن مستحضرات التجميل المغشوشة المنتشرة بالأسواق، وضعف الرقابة على مصانع "بير السلم"، والتراخي في الرقابة على الجمارك، ودخول هذه المنتجات بشكل مخالف والرقابة على الأسواق.
وأشارت في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى حضور ممثلي كل من الصحة والتموين والرقابة الصناعية، وحماية المستهلك والمواصفات والجودة والتنمية الصناعية.
وصرحت النائبة بأنه رغم طرح كل الجهات المعنية لدورها في محاربة وجود هذه المنتجات في متناول أيدي المواطنين، وبرغم الكم الهائل للضبطيات والمخالفات بالأسواق، إلا أنها ليست كافية، ولا رادعة بدليل أنه لا تزال المنتجات منتشرة في كافة الأسواق.
وتابعت: "تتعدد المنتجات التي تندرج تحت مسمى مستحضرات التجميل لتشمل أدوات التجميل والكريمات ومنتجات العناية بالشعر، ومنتجات الفرد كالكيراتين وغيرها، مؤكدة أن لهذه المنتجات تأثير ضار يصل إلى الأمراض السرطانية والقرحة بالعين.
وكشفت أن اللجنة أوصت بضرورة تشديد الرقابة على الواردات والجمارك وعلى المصانع غير المرخصة وعلى الأسواق خاصةً الباعة الجائلين، كما يجب تشديد العقوبة على كل مخالف حيث إن العقوبات الحالية ليست رادعة ويجب تعديلها.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟