رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس الزمالك يحذر اللاعبين من "الغرور" بعد العودة للانتصارات.. "كارتيرون" يرفض "المجازفة" بالبدلاء في مباريات الدوري.. ويُفضل قيد "كاسونجو"

الأحد 12/يناير/2020 - 06:22 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
كتب - وائل سامى
طباعة
حالة من الارتياح سيطرت على الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون بعد الفوز على زيسكو الزامبى بهدفين نظيفين، ضمن إياب الجولة الرابعة من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، خاصة بعد العودة من جديد لدائرة الانتصارات على الصعيدين المحلى والأفريقي.
وأشادت إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور بروح اللاعبين القتالية فى الملعب ونجاحهم فى استعادة نغمة الفوز المحلى والأفريقى بعد فترة من النتائج المتذبذبة، كما أشادت إدارة القلعة البيضاء بالخبرة التى يتمتع بها كارتيرون خاصة على الصعيد الأفريقى لاسيما وأنه وضح جليا مدى نجاح كارتيرون فى دراسة المنافسين وإدارة المباريات بشكل جيد.
وحرص رئيس نادى الزمالك على تهنئة اللاعبين بأدائهم فى الفترة الأخيرة، مشددا على ثقته فى اللاعبين والجهاز الفنى على حصد لقب دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم، ولكنه عاد وشدد على اللاعبين ضرورة الحذر من الغرور والثقة الزائدة ومواصلة القتال لأن المباريات المقبلة ستكون صعبة وتحتاج إلى النفس الطويل سواء فى بطولة الدورى الممتاز أو دورى أبطال أفريقيا.
وشدد الجهاز الفنى للزمالك على لاعبيه بأن عليهم ألا يلعبوا من أجل التأهل لدور الثمانية فقط، بل يجب القتال من أجل التأهل متصدرا المجموعة.
ورفع الزمالك رصيده للنقطة الـ٧، بينما تجمد رصيد زيسكو عند نقطتين ليفقد الأمل فى التأهل لربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.
من جانبه، يرفض كارتيرون المجازفة بالدفع بالبدلاء فى مباريات الدورى الممتاز خاصة فى اللقاء المقبل أمام الجونة، والمقرر إقامته يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدورى الممتاز.
ويرى كارتيرون أن مسألة الدفع بالبدلاء تكون فى أضيق الحدود، خاصة أن الفريق يريد تعديل مركزه بصورة أفضل فى جدول الدورى فى ظل انفراد الأهلى غريمه ومنافسه التقليدى بالصدارة.
ووجه نادى الزمالك تحذيرا شديد اللهجة ليوسف أوباما، لاعب الفريق بعد أن اعترض على تغييره فى لقاء زيسكو وقيامه بالبصق، الأمر الذى أغضب جماهير القلعة البيضاء، وحذر الزمالك اللاعب من تكرار الأمر والاعتراض على أى قرارات فنية تصدر من قبل الجهاز الفني.
ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته اليوم الأحد، استعدادا للقاء الجونة، بعد أن منح الجهاز الفنى اللاعبين راحة سلبية بالأمس، عقب لقاء زيسكو من أجل التقاط الأنفاس وللحفاظ على اللاعبين من الإجهاد بسبب ضغط المباريات.
وعلى صعيد آخر، تسلم نادى الزمالك البطاقة الدولية للكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم الفريق من نادى الوداد المغربي، ليصبح اللاعب جاهزا للمشاركة مع الفريق الأبيض، ولكن يتوقف ذلك على قرار من كارتيرون، الذى لم يحسم موقف اللاعب من القيد فى القائمة المحلية للزمالك من عدمه بشكل رسمي، وإن كان الأقرب قيد اللاعب خاصة أن المدرب الفرنسى أعلن أنه من الأفضل استعادة خدمات اللاعب كونه مهاجما متميزا بدلا من التعاقد مع مهاجم آخر.
ويميل الزمالك وإدارته إلى قيد كاسونجو، خاصة أن التعاقد مع مهاجم جديد سيكلف النادى العديد من الملايين فى ظل مغالاة الأندية فى مطالبها المالية للتعاقد مع لاعبين جدد، فضلا عن أن إدارة النادى تثق فى قرارات كارتيرون الفنية، لاسيما وأنه نجح فى توظيف اللاعبين بشكل جيد مما ساهم فى تعويض النقص فى بعض المراكز التى كان يعانى منها الفريق وعلى رأسها مركزى الظهير الأيمن وخط الوسط المدافع.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟