رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الأمطار تغرق شوارع الغربية والإسكندرية والبحيرة.. وتحذيرات للسائقين

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 06:58 م
البوابة نيوز
جمال عبد العال
طباعة
شهدت العديد من محافظات الجمهورية، هطول أمطار غزيرة ومتوسطة وخفيفة، اليوم الأحد، مصحوبةً بانخفاض في درجات الحرارة.
وتعرضت محافظة الإسكندرية لهطول أمطار متوسطة إلى خفيفة على عدة أحياء متفرقة من المدينة الساحلية، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وذلك في آخر أيام نوة "قاسم".
وفي دمياط، شهدت عدة مناطق سقوط أمطار، دون أن تتأثر حركة الملاحة بسوء الأحوال الجوية، تزامنًا مع هبوب رياح في مدينة دمياط وكذلك رأس البر بينما استقر الطقس في باقي أنحاء الإقليم.
وفي البحيرة، شهدت المدن الساحلية بالمحافظة، سقوط أمطار غزيرة، فيما أعلنت إدارة بوغازي رشيد والمعدية حالة الطوارئ، وحذرت الصيادين من النزول بمراكب الصيد بسبب ارتفاع الأمواج.
وفي الدقهلية هطلت أمطار غزيرة على مناطق متفرقة وظهرت سحب كثيفة في السماء، مع تغير مفاجئ في حالة الجو، والتي بدت مستقرة في أول اليوم.
وفي الغربية، سقطت أمطار غزيرة ما تسبب في تكوين برك مياه، ببعض المناطق السكنية في قرى ومراكز: طنطا والمحلة وزفتى وكفر الزيات وقطور والسنطة وغيرها، وتسبب هطول الأمطار وشدة الرياح في تعطل حركة النقل والمواصلات جزئيا بجميع الطرق الفرعية والرئيسية الواصلة بين قرى مراكز: "طنطا - المحله" و"السنطة - زفتى" و"بسيون - كفرالزيات" و"المحلة - قطور".
ووجه المحافظون، في وقت سابق، رؤساء المدن والقرى برفع مياه الأمطار وقياس زمن استجابة الأجهزة المعنية ومدى جاهزيتها لمواجهة الأزمات، ونوه المحافظون أن غرف العمليات مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.
ودعت إدارة المرور، السائقين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات رجال المرور، عند قيادة المركبة أثناء تساقط الأمطار وفي الأجواء المضطربة.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟