رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نشرة أخبار العالم.. وزير دفاع بوليفيا يعلن استقالته.. والصين تندد بتصريحات أمريكية وبريطانية حول هونج كونج

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 02:11 ص
وزير دفاع بوليفيا،
وزير دفاع بوليفيا، خافيير سافاليتا
محمود الشورى
طباعة
شهدت الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:

ماكرون يؤكد أن أفريقيا تواجه تحديات الإرهاب
أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن هناك دولا أفريقية كثيرة تعاني من الإرهاب والجماعات الإرهابية التي تهدد استقرار القارة وتمثل أكبر التحديات. 
وأضاف الرئيس ماكرون - في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح الدورة الثانية من أعمال "منتدى باريس للسلام " اليوم الثلاثاء، أن أفريقيا تلعب دورا مهما أمام هذه التحديات.. مشددا على ضرورة إيجاد حلول في إطار الأمم المتحدة من أجل مصاحبة أفضل القدرات الأمنية في أفريقيا، وأن يقوم المجتمع الدولي بمساعدتها في مجالات: التعليم والصحة والبيئة والاقتصاد، والتي تحقق السلام الدائم.
ضبط 3 دواعش خططوا لعملية إرهابية وسط ألمانيا 
ألقت الشرطة الألمانية القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي اليوم الثلاثاء، في مدينة اوفنباخ في ولاية هيسن في وسط المانيا.
وقالت الشرطة في بيان نشرته وكالة "رويترز" بأنه تم القبض على ثلاثة رجال ذوي اصول تركية ومقدونية أعمارهم ما بين ٢١ و٢٤ عاما كانوا يخططون لعملية إرهابية في المانيا.
الكرملين يرحب بدعوة كازاخستان لاستضافة أول لقاء بين بوتين وزيلينسكي
رحبت الرئاسة الروسية (الكرملين) بدعوة رئيس كازاخستان السابق نور سلطان نزاربايف لاستضافة بلاده أول لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فلاديمير زيلينسكي.
وعبر السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف عن امتنان الكرملين لنزاربايف وتقديره لجهود الشركاء في كازاخستان لإعادة العلاقات الروسية الأوكرانية إلى مجاريها، مشيرًا إلى أن بوتين يؤيد إنعاش هذه العلاقات وعودتها إلى طبيعتها شرط توفر نية وإرادة مماثلة من جانب كييف لذلك.
وزير دفاع بوليفيا يعلن استقالته في خضم احتجاجات مستمرة بالبلاد
أعلن وزير دفاع بوليفيا، خافيير سافاليتا، استقالته من منصبه وسط الاحتجاجات المستمرة التي تجتاح البلاد منذ أكثر من أسبوعين.
وكتب سافاليتا - في تغريدة على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي - "أستقيل بصفتي وزيرا للدفاع للحفاظ على وحدة المؤسسة العسكرية".
الصين تندد بتصريحات أمريكية وبريطانية حول هونج كونج
نددت الصين بتصريحات أمريكية وبريطانية حول العنف في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، واصفة موقف الدولتين بأنه يأتي في إطار "النفاق والمعايير المزدوجة".
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج - خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على إعراب بريطانيا والولايات المتحدة عن "قلقهما" إزاء "تزايد العنف" في هونج كونج ودعوتهما قوات الأمن والمتظاهرين إلى ضبط النفس - إن "أحد المتظاهرين ممن يرتدون قناعا تعرض أمس إلى إطلاق نيران، وأظهر الفيديو الذي عرضته سلطات منطقة هونج كونج أن المتظاهر هو من بدأ الهجوم، وأن رد فعل الشرطة يتفق مع القانون".
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟