رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرا الصناعة والهجرة يبحثان مع شركات كندية فرص الاستثمار في مصر

السبت 09/نوفمبر/2019 - 03:51 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لقاء موسعا مع مسئولى 5 شركات كندية عاملة في مجال الملابس الجاهزة، وذلك على هامش مشاركتهم في معرض Destination Africa والذى بدأت فعالياته صباح اليوم السبت.
وتناول اللقاء الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة في مجال المنسوجات والملابس الجاهزة بالسوق المصري، وإمكانية إنشاء مشروعات مشتركة لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الاقليمية وأسواق القارة الأفريقية.
وقال "نصار"، إن العمل بالسوق المصري يتيح فرص النفاذ الحر للمنتجات المصرية للأسواق العالمية في إطار شبكة اتفاقيات حرة وتفصيلية ضخمة تشمل أسواق دول القارة الأفريقية والدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أسواق الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن هناك فرصا للاستثمار في السوق المصرى في كافة سلاسل إنتاج الصناعات النسجية والتى تشمل زراعة القطن والغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصناعة المفروشات المنزلية وصولا إلى الملابس الجاهزة.
وأضاف الوزير أن مصر تمتلك قاعدة صناعية ضخمة في مجال الغزل والنسيج وتعد إحدى الدول الرائدة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، لافتا إلى أن تنمية هذا القطاع تأتى على رأس أولويات الوزارة حاليا باعتباره أحد القطاعات الداعمة للاقتصاد القومى والموفرة للآلاف من فرص العمل اللائقة سنويا. 
وأكد "نصار"، أهمية المعارض الداخلية والخارجية والبعثات التجارية في التعرف على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بالسوق المصرى وتعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر ومختلف شركائها على المستويين الإقليمى والعالمى، لافتا إلى حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم لمشروعات التصنيع المشترك بين مصر وكندا بصفة خاصة ومع مختلف دول العالم بصفة عامة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟