رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

القصة الكاملة لأزمة حمو بيكا مع "الموسيقيين"

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 06:17 م
البوابة نيوز
السيد البشلاوي
طباعة
فوجئ الوسط الفني اليوم الأحد، بهجوم شرس من قبل حمو بيكا مغني المهرجانات، على نقابة المهن الموسيقية، إذ بث "بيكا" مقطع فيديو مباشر انتقد فيه أعضاء النقابة وعلى رأسهم الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين. 
وبدأ بيكا حديثه من داخل النقابة، قائلا: "هنا المهن الموسيقية بتمنع اللي بيغني وكل واحد بقوله عايز أدخل النقابة بيقولي عايز 300 ألف وأنا عايز أعرف النقابة هنا مين اللي بيمثلها والناس دي بتمنعنا ليه من شغلنا وأنا مستعد اتحبس والمرة اللي جايه إحنا هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر وكل جمهور المهرجانات هييجي، والمرة الجاية هاجي أعملكم ثورة هنا". 
وبعد مغادرة بيكا مقر النقابة، قام كل من علاء عامر وسعد المتولي أعضاء الشئون القانونية بنقابة المهن الموسيقية منذ دقائق بالتوجه إلى قسم شرطة عابدين، لتحرير محضر تعدٍّ وبلطجة وسب وقذف ضد المدعو حمو بيكا لما صدر منه داخل النقابة منذ قليل، حيث قام بالتهديد المباشر بتكسير مقر النقابة وادعائه كذبًا ببعض الاتهامات. 
ثم أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا صحفيًا منذ قليل، على أثر هجوم حمو بيكا على النقابة، واعتدائه على مقرها.
وقالت النقابة في بيانها: "ردا على الفيديو المسيء للمدعو حمو بيكا الذي لا يعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين، وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سوف يحطم مبنى النقابة، وادعى كذبا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات، وكان ذلك بسبب رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل".
وأضافت أن المدعو حمو بيكا سبق ودخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء، وكانت النقابة قد أصدرت قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا، وهذا المنع في إطار دور النقابة في الارتقاء بالذوق العام ومنع الإسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام.
وتابعت النقابة: "اتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبا على أعضاء المجلس".
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟