رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

وزير الصناعة الروسي: مصر أهم شركائنا التجاريين بالشرق الأوسط

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:12 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد دينيس مانتروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر.
وأضاف أن المرحلة الحالية تشهد زخما اقتصاديا غير مسبوق، يتضمن البدء في عدد من المشروعات المشتركة، إلى جانب المفاوضات الدائرة بين بين مصر ودول الاتحاد الاوراسي، بشأن اتفاق التجارة الحرة.
جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، فعاليات الجلسة العامة لمعرض ومنتدى الأسبوع التجارى الكبير، والتي عقدت تحت عنوان "أفريقيا منطقة للتصنيع المتقدم".
وقال "مانتروف": إن مصر تمثل الشريك التجارى الاهم لروسيا بمنطقة الشرق الاوسط وقارة أفريقيا، لافتا إلى امكانية استخدام السوق المصري كمحور لنفاذ الصادرات الروسية لأسواق الدول المجاورة والأسواق الاقليمية، واستخدام السوق الروسى كبوابة لعبور الصادرات المصرية لأسواق وسط اسيا وشرق أوروبا.
وأضاف ان هناك فرصا وافاق كبيرة للتعاون الاقتصادى بين روسيا والقارة الأفريقية، ودول الاتحاد الاوراسى، مؤكدا ان هناك توجها عاما للحكومة الروسية والحكومات الأفريقية، لتعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين الجانبين خلال المرحلة الحالية.
وقال: إن هناك فرصا متميزة للتعاون الروسي الافريقى المشترك، خاصة في مجالات التنقيب عن البترول والتعدين واستخراج الذهب والنقل والمواصلات والسكك الحديدية والالات والمعدات والتوريدات الزراعية والاسمدة والاتصالات والتقنيات المعلوماتية والطاقة المتجددة والصحة والتعليم.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟