رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دار التنوير تصدر "على مقهى الوجودية" للكاتبة سارة بكويل

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 06:26 م
البوابة نيوز
مروة حافظ
طباعة
يصدر قريبًا عن دار التنوير كتاب "على مقهى الوجوديّة، الحريّة والوجود وكوكتيلات المشمش" للكاتبة الإنجليزية سارة بكويل، ونقله إلى العربية حسام نايل.
تأخذ الكاتبة القراء في رحلة شيّقة تمزج فيها الفلسفة والسيرة الشخصية لأبرز المفكرين الذين شكّلوا "الوجودية " كفكرة فلسفية ومنهج حياة، من سورين كيركغور، فيودور دوستويفسكي، جان بول سارتر، فريدريك نيتشه.
جاء في تقديم الناشر للعمل: "ماذا يعني أن تكون حُرًّا؟ هل لدينا طبيعة ثابتة، أم بمستطاعنا أن نَكون أيّ شيء نختاره؟ وماذا يعني عَيْشُ حياة شخصية أصيلة صادقة مع أنفسنا ومع الآخرين؟ هل نستطيع تغيير الطريقة التي نعيش بها؟ هذه الأسئلة أثارها الوجوديون: مجموعة فلاسفة وروائيين امتدت قصتهم من سنوات ألمانيا المظلمة بين الحربين العالميتين إلى باريس الهائجة المثيرة أواخر أربعينيات القرن العشرين وخمسينياته، وما بعدهما.على مقهى الوجودية: سرد شخصي لهذه الحركة الجريئة، ولمفكّريها الذين أبدعوها بعلاقاتهم وتعاليمهم وتمرّداتهم، وصداقاتهم مدى الحياة وخِصامهم العنيف أحيانًا. حكاية ملحمية للأفكار الكبيرة، أبطالها شخصيات شغوفة شغفًا أقوى من الحياة نفسها، على مقهى وجودي كبير حيث العقل الصاخب المُهْتاج.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟