رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

18 مليار جنيه لتنفيذ برنامج تنمية الصعيد.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 12:03 م
البوابة نيوز
أمجد عامر
طباعة
عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم الأربعاء مع اللواء سامى الشناوى رئيس هيئة تنمية الصعيد، لوضع الرؤية المشتركة لدفع التنمية بمحافظات الصعيد، في ضوء الرؤية الإستراتيجية والاقتصادية والبيئية للدولة، في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية نحو الاهتمام بمحافظات الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة.
وأكد "شعراوي"، أهمية التنسيق المستمر بين الوزارة والهيئة لتحقيق الهدف الذى تسعى إليه الحكومة والقيادة السياسية لتعظيم موارد محافظات الصعيد والإستفادة منها وإحداث نقلة نوعية في الأوضاع المعيشية للمواطنين وتوفير فرص عمل لهم.
وأوضح أهمية هذا التنسيق تلافيًا لحدوث أى ازدواجية في تنفيذ المشروعات التنموية التى ستقوم بها الهيئة والتى تنفذها الوزارة عبر بعض البرامج الخاصة بها مع الوزارات الأخرى بالحكومة.
وقال: إن الوزارة تنفذ برنامج تنمية الصعيد في محافظتى قنا وسوهاج باستثمارات تصل إلى نحو 18 مليار جنيه بالاشتراك مع البنك الدولى في تمويلها جزئيًا وذلك على مدى 5 سنوات.
وأضاف أن المشروعات التى يتم القيام بها في المحافظتين تتضمن مشروعات التنمية إحلال وتجديد وتوصيل شبكات المياه والصرف، وزيادة عدد الفصول الدراسية، وإنشاء وتطوير وحدات صحية، فضلًا عن مشروعات في مجالات البنية التحتية والإسكان، وتشجير ورصف وإنارة الطرق.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟