رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد.. جائزة راشد بن حمد الثقافية تطلق نسختها الثانية من القاهرة

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 09:37 م
البوابة نيوز
تصوير محمود عبدالناصر
طباعة
أطلقت جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع أولى جلساتها التعريفيّة بجائزة "راشد بن حمد الشرقي للإبداع" في دورتها الثانية "2019-2020" من القاهرة، وتسلط الجائزة الضوء على المبدعين العرب بهدف دعم مواهبهم الأدبية والنقدية العربية، ونشر النتاج الأدبي العربي والدراسات النقدية والبحوث التاريخية للمبدعين العرب في العالم، بحضور كوكبة من النجوم والأدباء والمثقفين المصريين والعرب.
وقال المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح ومدير مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، إن جذور الثقافة المصرية تمتد لآلاف السنين في التاريخ، ومصر من أقدم حضارات الأرض، ومن الطبيعي أن تكون قبلة أي جائزة تستهدف الأصالة في الإبداع والغنى في المضمون، مضيفا: "لطالما كان المثقفون المصريون قادة التحولات الكبرى في المدارس الأدبية والفنية في الوطن العربي.. لذلك حرصنا أن يكون انطلاق الجائزة في جولتها العربية والعالمية من مصر..أم الدنيا".
كما صرّح أن إعلان الفائزين وتوزيع الجوائز سيتم ضمن حفل افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون الذي سيقام في الفترة من 20-28 فبراير 2020 بحضور الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة والشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة وبحضور نخبة من الفنانين والنجوم العرب.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟