رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. انطلاق أولى محاضرات "التجريبي والمعاصر"

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 11:52 ص
البوابة نيوز
سمية أحمد
طباعة
انطلقت منذ قليل أولى اللقاءات الفكرية بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي والمعاصر الدورة 26.
تعد أولى اللقاءات الفكرية عبارة عن محاضرة في المسرح الغنائي لثلاثة من أبطال العرض الأمريكي الحالمون أو المذهلون وهم الممثلة والمغنية سوزانا مارس والعازف البيانو اريك ليتل - والممثلة والمغنية كاترينا جالكا وذلك المسرح الغنائي بقاعة ايوارت الجامعة الأمريكية. 
بدأ التدريب بمجموعة من تدريبات إحماء صوتي للمتدربين عن طريق بعض تدريبات الصوت أعقبها تقديم للفنانين المشاركين بالمحاضرة وهم سوزانا مارس، اريك ليتل، كاترينا جالكا. 
وأوضحت كاترينا جالكا: أن التدريب سيقوم بالتركيز حول كيفية حكاية الأغنية بطريقة تجعل منها مشهد تمثيلي مغني من خلال التركيز على الأسلوب والتقنية وجودة الأداء وتفسير الأغنية. 
ويشارك في الورشة أكثر من 23 متدربا ومعظمهم من المتخصصين في الغناء والموسيقى، فينقسم المتدربون إلى قمسين جزء يجيد استخدام النوتة الموسيقية والغناء الغربي وجزء آخر يجيد الغناء باللغة العربية.
يذكر أن سوزانا مارس هي ممثلة ومغنية معروفة ظهرت في أكثر من مائة عمل وحفلة موسيقية عروض تلفزيونية ومؤخرا في أوبرا بورتلاند، وقامت بدور البطولة في المسرحية الموسيقية الشهيرة "إيفيتا"، وإريك ليتل هو عازف بيانو ومغني وممثل بدأ دراساته الموسيقية على البيانو في سن الخامسة، قام بأداء أدوار على المسرح في سن مبكرة، درس الموسيقى في كلية "سانت أولاف" وحاليا هو قائد فرقة "أوبرا بورتلاند"، و"برودواي روز".
"كاترينا جالكا" حاصلة على درجة الماجستير في الموسيقى من جامعة بوسطن، وحصلت على درجة البكالوريوس في الموسيقى من جامعة ساذرن ميثوديست، والتي تخرجت منها بامتياز، نالت على جوائز عديدة منها: جائزة مسابقة الأوبرا الوطنية، ومسابقة "مارسيلو جيورداني" الدولية الصوتية، ومسابقة "،"هيدا هيرمانز" الدولية الصوتية وجائزة المستوى الأول "يونج آرتس" في المسرح الموسيقي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟