رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحيفة: كندا محبطة من إسقاط الجنسية البريطانية عن "الجهادي جاك"

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 02:50 م
الجهادي جاك
الجهادي جاك
أ ش أ
طباعة
أعربت كندا عن شعورها بالإحباط من المملكة المتحدة نظرًا لإخلاء مسئوليتها بإسقاط الجنسية عن جاك لتس المعروف بالجهادي جاك الذي التحق بتنظيم (داعش) الإرهابي.
وذكرت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن جاك لتس البالغ من العمر 24 عامًا كان يحمل الجنسيتين البريطانية والكندية وأعلن أنه عدو لبريطانيا بعد سفره من أكسفوردشير إلى سوريا في عمر 18 عاما للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي.
وبعد اعتقال القوات الكردية له في 2017، طالب جاك بالسماح للعودة للمملكة المتحدة من سوريا، مشددا على أنه ليس لديه نية لقتل البريطانيين، لتأتي وزارة الداخلية البريطانية لتعلن إسقاط الجنسية البريطانية عنه الأمر الذي يعني تحمل الحكومة الكندية المسئولية الكاملة عنه.
وأكد وزير الأمن العام الكندي رالف جودايل - في بيان - أنه تم إسقاط الجنسية البريطانية عن جاك .. معربا عن إحباط بلاده إزاء إجراء المملكة المتحدة الأحادي بإخلاء مسئوليته".
وأضافت الصحيفة أن وزارة الداخلية البريطانية أعلنت - في بيان - أن إلغاء الجنسية البريطانية هو إحدى الطرق التي يقاوم بها التهديدات الإرهابية، وإنها لا تعلق على الحالات الفردية، وأن القرارات المتعلقة بحرمان جنسية مزدوجة الجنسية تستند إلى نصائح مهمة من المسئولين والمحامين ووكالات المخابرات وجميع المعلومات المتاحة.
ويعد إسقاط الجنسية عن الجهادي جاك آخر قضية معروفة فيما يخص الأشخاص الذين توجهوا إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى تنظيم (داعش).
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟