رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

45 ألف شركة صغيرة في منتدى ضريبة القيمة المضافة بالشارقة

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 05:28 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
رامي الحضري
طباعة
استضافت الشارقة منتدى عالمي حول ضريبة القيمة المضافة، لتسليط الضوء على الحلول الفعالة لزيادة كفاءة العمل لمواكبة تطور الأعمال في المنطقة، بحضور ممثلين عن العديد من الشركات في الإمارات، وساهم المنتدى بشكل أساسي في فهم الطرق الجديدة لتعزيز الكفاءة التشغيلية لمواكبة التطور المستمر في السوق وزيادة المنافسة.
وأشارت توصيات المنتدى الصادرة في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن إمارة الشارقة تعتبر ثالث أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة، والتي تضم ما يقرب من 45000 شركة صغيرة ومتوسطة، وأن العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة تشارك في التصنيع والعقارات والغاز والسياحة والتعليم والرعاية الصحية واللوجستيات والخدمات التجارية، وفقًا لموقع حكومة الإمارات العربية المتحدة، ووفقًا للموقع يمثل التصنيع حوالي 19% من إجمالي الناتج المحلي السنوي، حيث يعد قطاعًا اقتصاديًا رئيسيًا في الإمارة.
وعززت الشارقة عبر السنوات جهودها لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في الإمارة، تماشيًا مع توجيهات القيادة الحكيمة ورؤيتها المستقبلية الثاقبة، وفقًا لأهداف ورؤية الإمارات 2021، ويواصل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلي مساره التصاعدي بجهود ودعم حكومي قوي.
وأبرز المحلل القانوني "أنشول سيثي" في "إنفينتي سوليوشنز" أهمية الحلول التي تقدمها شركة "تالي سوليوشنز" في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه العمليات اليومية للشركات، مع التركيز أيضًا على الحلول التي يجب الالتزام بها حتى يتمكنوا من مواجهة تلك التحديات بأقل تأثير.
وتحدث "سيثي" عن مواصفات "الإدارة المتميزة" حيث ناقش كيف يمكن للمدير غير المناسب أن يفسد الأعمال وإدارة التدفقات النقدية، كما تطرق إلى العوامل التي يجب مراعاتها والاستفادة المستقبلية من إدارة التدفقات النقدية الجيدة. وناقش إدارة المخزون، والأنواع المختلفة للمخزون، وكيف ينبغي للمرء تحسين المخزون للحصول على أفضل النتائج، أثناء مناقشته لمركز التكلفة وإدارة مركز الربح، وأوضح أن رجل الأعمال الجيد لديه رؤية مستقبلية دائمة لتقرير التكلفة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟
اغلاق | Close