رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الحجاج يؤدون طواف الوداع استعدادًا للعودة إلى بلادهم

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 12:53 ص
حجاج بيت الله
حجاج بيت الله
مكة المكرمة —حنان محمد
طباعة
اختتم حجاج بيت الله اليوم جميع مناسك الحج بطواف الوداع، بكل يسر وطمأنينة وسط إجراءات تنظيمية مكثفة اتخذتها السلطات السعودية، طوال موسم الحج.
وشهد صحن الحرم حالة من الزحام الشديد اليوم من قبل حجاج بيت الله، قبل مغادرتهم مكة المكرمة للعودة إلى بلادهم أو زيارة المدينة المنورة.
وقال مجدي شلبي رئيس بعثة الحج السياحية، إن أولى رحلات الطيران لعودة حجاج الاقتصادي ستكون اليوم الأربعاء 14 اغسطس الجاري، والبري يوم ١٦ من نفس الشهر، على أن يكون نهاية الموسم وعودة جميع الحجاج يوم ٢٨ أغسطس 2019، فيما يغدر الحج المميز اليوم إلى القاهرة.
وأضافت شلبي أن جميع رؤساء اللجان الذين تواجدوا في مكة المكرمة خلال فترة الحج، توجهوا إلى مواقعهم في كافة المنافذ السعودية مثل مطار الملك عبد العزيز بجدة ومطار المدينة المنورة، للإشراف على عودة الحجاج إلى مصر بعد أداؤهم المناسك او بالنسبة للمتوجهين إلى المدينة المنورة لاستكمال الموسم الثاني من رحلة الحج، مع تنفيذ كافة التعليمات الخاصة بتفويج المغادرين والالتزام بالأوزان سواء للمسافرين برا أو جوا.
ويقدر أعداد ضيوف الرحمن بنحو ٢ مليون و٥٠٠ ألف حاج، توجهوا لبيت الله الحرام لأداء طواف الوداع، وتركزت جهود الأمن العام السعودي والقطاعات الخدمية في إدارة حركة الحشود أثناء الدخول والخروج من المسجد الحرام ومنع التدافع، وكذلك حمل الأمتعة داخل المسجد الحرام وسط تجاوب ضيوف الرحمن من خلال التزامهم بالأنظمة والتعليمات.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟