رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

«حاسبات عين شمس» تطلق 5 برامج متميزة لطلاب الثانوية

السبت 10/أغسطس/2019 - 08:06 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
كتب- كريم صلاح
طباعة

دائما ما تسعى جامعة عين شمس لمواكبة متطلبات سوق العمل وتدعم اتجاه الدولة نحو الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وتخدم الثورة الصناعية والرقمية والطفرة التنموية التى تشهدها الدولة حاليا. وقدمت كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة برامجها المتميزة الجديدة، بالتعاون مع كبرى شركات البرمجيات والمراكز البحثية فى التدريب الصيفي، كما يتم إقامة ملتقى توظف سنوى لتوفير فرص عمل للطلاب بعد التخرج.

وقدمت ٥ برامج متميزة تعمل بنظام الساعات المعتمدة الذى يتيح للطالب تحديد العبء الدراسى له أثناء الفصل الدراسى ويتيح الاتصال المباشر بين عضو هيئة التدريس والطالب وتعتمد طرق التقييم للطالب على أساس الأنشطة والمهام والمشاريع الذى يكلف بها على مدار الفصل الدراسى وليس فقط الامتحان النهائى. وأعلنت الكلية عن قبول طلاب ثانوية عامة علمى رياضة فى البرامج التالية

-برنامج هندسة البرمجيات Software Engineering. 

-برنامج الذكاء الاصطناعى Artificial Intelligence.

-برنامج الأمن السيبرانى Cyber Security. 

-برنامج الوسائط المتعددة Digital Multi media. 

كما أعلن عن قبول أعداد محدودة فى برنامج تقنية المعلومات الحيوية Bioinformatics والذى يقبل ثانوية عامة علمى علوم على أن يجتاز مقرر رياضة (٢) ويجب نجاحه به ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمي.

مميزات البرامج 

وتتميز البرامج بأنها تساير أحدث الاتجاهات العالمية فى تطوير التعليم وتحديثه حيث تتضمن المقررات الدراسية أحدث المعلومات والتقنيات فى مجال علوم الحاسب والذكاء الاصطناعى وأمن المعلومات والوسائط المتعددة وتطوير الألعاب التى تطابق ما يتم تدريسه فى كثير من الجامعات الرائدة على مستوى العالم مما يتيح للخريج فرصة استكمال دراسته بإحدى هذه الجامعات العالمية بسهولة. كما يتم استخدام طرق التعليم الحديثة القائمة على التعلم الذاتى وحلقات النقاش وحل المشكلات وإعداد التقارير العلمية وعرضها ومناقشتها.

- الارتباط بسوق العمل والتفاعل مع المجتمع وذلك بتحديد الاحتياجات اللازمة فى مواصفات الخريج وإدراجها بمحتويات المقررات الدراسية لإكساب الطالب التقنيات والمهارات لمواكبة هذه الاحتياجات.

- الاستعانة بأكفأ الأساتذة المتخصصين فى مجال تقنية المعلومات الحيوية وعلوم الحاسب.

- الإشراف الأكاديمى الكامل على الطلاب من خلال تعيين مشرف أكاديمى لكل طالب من أعضاء هيئة التدريس لمساعدته وإرشاده إلى تطبيق نظام الساعات المعتمدة ومتابعته أثناء الدراسة ومساعدته لحل المشكلات التى يواجهونها أثناء الدراسة.

- تطبيق نظم تقييم الأداء وضمان جودة التعليم طبقا للمعايير التى تحددها الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد إلى جانب الاهتمام بالأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟