رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السفير الأمريكي لدى اليونان يدعو لتعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين

الإثنين 22/يوليه/2019 - 01:42 ص
 السفير الأمريكي
السفير الأمريكي لدى اليونان جيفري بيات
أ.ش.أ
طباعة
دعا السفير الأمريكي لدى اليونان جيفري بيات إلى تعزيز التعاون الأمني والدفاعي بين واشنطن وأثينا والذي سيعتمد على التقدم الراهن في العلاقات بين البلدين. 
وأشاد بيات ، في تصريحات خاصة لصحيفة "كاثمريني" اليونانية ، بالعلاقات القوية في ظل الحكومة اليونانية السابقة والتي أرجع الفضل لها في تعزيز العلاقات في مجالي الأمن والدفاع. 
وقال السفير الأمريكي "لدينا التزام واضح من رئيس الوزراء اليوناني الجديد كرياكوس ميتسوتاكيس وفريقه بالمضي قدما بشكل أسرع، كما أن وتيرة مشاركتنا العسكرية اليوم أعلى مما كانت عليه من عقود". 
وفي إشارة إلى هذه العلاقات، سلط بيات الضوء على الشراكة القوية في خليج سودا في جزيرة كريت وتتابع التدريبات العسكرية المشتركة في مدن ألكسندروبولي وسالونيك وفولوس اليونانية. 
وقال السفير الأمريكي "لدينا التزام من كلا الحكومتين بعمل سلسلة أكبر من التدريبات العسكرية المشتركة خلال الموسم المقبل". 
كما تطرق الدبلوماسي الأمريكي إلى التوترات الأخيرة مع أنقرة، مؤكدا أن كلا من اليونان والولايات المتحدة ترغبان في أن تنحاز تركيا إلى الغرب، وأضاف "تركيا مهمة بالنسبة للولايات المتحدة بقدر ما هي مهمة لليونان، وقد قلت مرارا إنه لا توجد دولتان في حلف شمال الأطلنطي (ناتو) تتطابق مواقفهما بشدة حيال القضية التركية أكثر من أمريكا واليونان ، ذلك أننا نعتقد بشدة أنه من الضروري بذل قصارى جهودنا للعمل على تقريب تركيا من الغرب". 
وتابع "إن الولايات المتحدة تحدثت بوضوح في مسألة منظومة الصواريخ الروسية (إس-400) والطائرات المقاتلة الأمريكية (إف - 35)، كما تحدثنا بوضوح عن الاستفزازات الناجمة عن أعمال الحفر التي تقوم بها تركيا في المياه قبالة سواحل قبرص ، ولكن ذلك كله لا يغير من حقيقة أننا مثلكم نريد أن نجد طريقة لتقريب تركيا من الغرب".
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟