رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. الملتقى الإقليمي لـ"اليونسكو" حول سياسات الابتكار

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 05:26 ص
البوابة نيوز
محرر البوابة
طباعة
قدم د. غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية خطة المكتب الإقليمي لليونسـكو لعقد "الملتقى الإقليمي حول رسم وتنفيذ سياسات العلوم والابتكار من أجل تحقيق التنمية المستدامة- منظور الأجهزة التشريعية والتنفيذية"، الثلاثاء، ولمدة يومين بالقاهرة.
جاء ذلك على هامش لقائه مع خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو.
وأشاد "عبدالغفار"- بالتعاون المثمر بين الطرفين، موضحًا أن الوزارة تدعم أنشطة المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة، في كل ما تقدمه من مؤتمرات وورش عمل، وفعاليات ثقافية وعلمية.
وأكد فريز أن الملتقى يهدف إلى التباحث في السبل والآليات المطلوبة؛ لتعزيز التعاون بين مختلف أعمدة نظم العلوم والابتكار، وتنظيم حوار بين صناع القرار المتعلق بالبحث العلمي في الوزارات والهيئات الحكومية ذات الصلة، وممثلي الجهات التشريعية والرقابية من أعضاء لجان العلوم والتكنولوجيا بالبرلمانات العربية، إضافة إلى العلماء والصحفيين والقطاع الخاص؛ للتعرف على الآليات الأكثر فاعلية لتعزيز الروابط بين أجهزة الدولة المختلفة، وجذب انتباه كبار المسئولين وصانعي السياسات إلى ضرورة تعزيز العلم والتكنولوجيا والابتكار في الدول العربية، ومناقشة آليات التعاون الإقليمي العربي في دفع أجندة العلوم والتكنولوجيا من المنظور التشريعي والتنفيذي.
وأضاف أنه من المقرر أن تشارك وفود في الملتقى، تشمل رؤساء اللجان والهيئات العلمية في الأجهزة التنفيذية، في كل الدول العربية وأعضاء لجان العلوم والتكنولوجيا بالبرلمانات العربية، وممثلين من المؤسسات الأكاديمية والبحثية، والعلماء ووسائل الإعلام.
ومن جانبه أكد الوزير دعمه للملتقى، معربًا عن تطلعه في أن يثمر عن تفاعلات وتوصيات، وتصورات فعالة؛ لتطوير سياسات العلوم والابتكار في مصر والمنطقة العربية، لتحقيق التنمية المستدامة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟